منوعات

مصر: بلاغ يطالب بحجب لعبة فيديو تحرض على اقتحام مقرات الشرطة

قدم محام مصري بلاغا للنائب العام، طالب فيه بحجب لعبة الفيديو «غاتا» (النسخة المصرية).

وقال المحامي أيمن محفوظ المعروف بكثافة بلاغاته ضد المعارضين، إن» اللعبة تحرض المصريين على اقتحام مقرات الشرطة».

وأضاف في بلاغه «في إطار حروب الجيل الرابع والخامس يتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار ألعاب الفيديو جيم بلعبة تدعى «غاتا» النسخه المصرية، تحرض أطفالنا على العنف وتدنيس المقدسات الدينية وتحرض على اقتحام وحرق المقرات الشرطية والعسكرية ونشر الفوضى في ميادين مصر المحددة بالاسم».

وتابع :»تلك اللعبة منتشرة جدا بين أطفالنا خاصة في محلات ألعاب الفيديو جيم وتتركز في المناطق الأكثر فقراً حيثما يجتمع الفقر والجهل فتلك هي البيئة الصالحة لخلق الإرهاب والشذوذ الفكري، وائهيار الوطنية ومثل تلك الألعاب لا بد من مواجهتها من كافه الجهات الرقابية».

وزاد:»لهذا تقدمت ببلاغ لحجب تلك اللعبة حيث أن قانون الطفل يوكد على أن تكفل الدولة حماية الطفولة والأمومة، وترعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة والانتماء لوطنهم والوفاء له، وعلى الإخاء والتسامح بين البشر، وعلى احترام الآخر».

وأكد أن «المادة 89 أيضا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجيعه على الانحراف مع وجوب مصادرة المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة».

واختتم محفوظ بلاغه بمناشدة «المستشار النائب العام بصفته محامي الشعب اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب تلك اللعبة التي تدمر أطفالنا وتحرضهم على العنف ونشر الفوضى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى