أخبار العالم

مصر.. سفينة روسية تكشف أكاذيب وزير الخارجية الأمريكي

تعرض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لهجوم كبير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقاً، بعدما ادعى أن روسيا دمرت أطناناً من الحبوب في أوكرانيا، كانت متجهة إلى مصر ورومانيا.

وقال بلينكن، في تغريدة على موقع إكس، الأربعاء الماضي،: “الكرملين دمّر 13 ألف طن أخرى من الحبوب، كانت متجهة إلى إطعام الناس في مصر ورومانيا.. الهجمات الروسية على مخازن الحبوب والسفن والموانئ الأوكرانية تؤدي إلى تجويع العالم”.

وذكر موقع “روسيا اليوم” الإخباري، أنه بعد يومين من تصريحات بلينكن، رست السفينة “SABEEL STAR” بميناء دمياط شمالي مصر، قادمة من روسيا، وعلى متنها حمولة تقدر بـ26 ألف و300 طن من القمح لصالح القطاع الخاص، ليتم الكشف عن زيف مزاعم وزير الخارجية الأمريكي حول روسيا.

مقالات ذات صلة

وتعرض بلينكن لهجوم واسع على تصريحاته التي قام بنشرها، حيث تساءل البعض عن صحة الموضوع، مطالبين بإثباتات، فيما قلل البعض الآخر من حديثه.

يشار إلى أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بميناء دمياط من القمح وصل إلى 119119 طناً، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 175794 طناً، كما غادر قطار بحمولة إجمالية 1282 طن قمح، متجه إلى صوامع كفر الشيخ، وقطار آخر أفرغ 25 حاوية بسعة 40 قدماً، بينما بلغ عدد الشاحنات دخولًا وخروجاً 5877 شاحنة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى