شباب وتعليم

معرض عن تنمية الحس العددي لدى طفل الروضة في كلية التربية

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د. فايز منشر الظفيري ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة الكويت أ. د سعاد الفريح نظمت الكلية معرضاً لمشاريع طالبات مقرر “رياضيات طفل الروضة” تحت عنوان “تنمية الحس العددي لدى طفل الروضة” تحت إشراف أستاذ المقرر د. أمل حسين العجمي، وذلك في بهو كلية التربية بمدينة صباح السالم الجامعية.

أوضحت د. أمل العجمي أن المعرض امتاز بارتباط الأنشطة المعروضة بعناصر الحس العددي التي توصلت إليها أخر الدراسات في مجال تدريس الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال، وقد استخدمت الطالبات أدوات بسيطة.
وأفادت د. العجمي أن هذا المعرض يهدف إلى تهيئة الفرصة لطالبات كلية التربية للتطبيق العملي لما تعلمنه في مقررات رياضيات طفل الروضة وعرض أنشطة تنمي الحس العددي لديهم، وقد شهد المعرض حضور مجموعة من الأطفال ومعلمات رياض الأطفال.

وأضافت د. العجمي أن الأطفال استمتعوا بالأنشطة وكذلك معلمات رياض الأطفال، وأن هذا المعرض يسهم في خلق صلة ربط بين جامعة الكويت من خلال كلية التربية والميدان العملي عن طريق التواصل مع المعلمات وتعريفهن بمحاور الحس العددي لدى طفل الروضة والأنشطة التي من الممكن أن تساعد في تنمية الحس العددي لدى الأطفال؛ للاستفادة من هذه الأفكار والتعرف على كيفية تطبيقها في فصول رياض الأطفال.

وقدمت الطالبات مجموعة من الأنشطة التي تمثل الأعداد في صور مختلفة مثل استخدام خط الأعداد ، وتمثيل العدد في صور متعدد ، وتركيب الصور ، وقالب العشرات وهو نشاط يساعد الطفل على فهم القيمة المكانية في السنوات التالية في المدرسة، كما عرضت الطالبات أيضا مجموعة من الأنشطة التي تركز على المقارنة بين الأعداد وتساعد الطفل على تطوير مفردات المقارنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى