رياضة

ملعب ميترو بوليتانو يشتعل بنهائي دوري الأبطال الأوروبي بين ليفربول وتوتنهام

لندن – هاشتاقات الكويت:

يضرب عشاق كرة القدم الأوروبية موعداً الليلة مع الإثارة والحماسة الكروية، في نهائي دور الأبطال الأوروبي، والذي أصبح انجليزياً انجليزياً بين فريق ليفربول وتوتنهام، وذلك بعد الخروج المفاجئ لنادي برشلونة الأسباني.

ويستحضر عشاق كرة القدم في الوطن العربي عموماً وفي الجزائر خصوصاً الهدف الذي سجلة اللاعب الجزائري رابح ماجر في نهائي دوري الأبطال الأوروبي عام 1987، على أمل أن يلحق به النجم المصري محمد صلاح، وأن يتفوق على منافسه هاري كين.

وأصبح «توتنهام» خصما قويا لـ «ليفربول»، بعما تأهل لأول مرة في تاريخه الكروي لنهائي دوري الأبطال الأوروبي، وهو أيضا واحداً من أقوى الأندية الإنجليزية وحتى الأوروبية في الفترة الأخيرة.

إلا أن إحصائيات المواجة المباشرة بين فريق ليفربول وتوتنهام تقول أن الغلبة للفريق الأول، حيث تقابلا الفريقان عشرين مرة من عام 2010 وحالف الفوز فريق ليفربول تسع مرات بينما فاز توتنهام خمس مرات وتعادلا في ستة، كما أن ليفربول حصد اللقب خمس مرات، ويلعب النهائي الثاني له على التوالي، وستقام المباراة الليلة على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» الأسباني، في الساعة العاشرة بتوقيت الكويت.

وإليكم التشكليلة المتوقعة لكلا الفريقين:

ليفربول: أليسون، روبرتسون، فان دايك، ماتيب، جوميز، هندرسون، فينالدوم، ميلنر، ماني، فيرمينو، محمد صلاح.

توتنهام: هوجو لوريس، روز، آلديرفايريلد، فيرتونخين، تريبيير، سيسوكو، ديلي آلي، كريستيان إريكسن، سون هيونج مين، لوكاس مورا، هاري كين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى