أخبار العالم

ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يترأس وفد الكويت بالقمة العالمية الافتراضية للقاحات

ترأس ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وفد دولة الكويت المشارك في أعمال القمة العالمية الإفتراضية للقاحات (COVAX AMC) تحت عنوان (عالم واحد محصن) التي تستضيفها اليابان بالشراكة مع التحالف الدولي للقاحات والتحصين (GAVI) اليوم الأربعاء عبر تنقية الإتصال المرئي والمسموع.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون المشترك والتضامن الدولي لدعم برنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد وضمان التوزيع العادل في جميع دول العالم.

وألقى الشيخ أحمد الناصر كلمة دولة الكويت في هذه المناسبة التالي نصها: “معالي السيد يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان الصديقة.

السيدات والسادة،،، الحضور الكريم،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، يشرفني في البداية أن أنقل تحيات سيدي حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للمؤتمر والقائمين عليه وتمنياته بأن تحقق هذه القمة أهدافها بما يخدم العمل الإنساني الدولي.

السادة الحضور،،، منذ تفشي وانتشار جائحة كوفيد-19 والوباء العالمي لا يزال يشكل واحدا من أكبر التحديات العالمية وأكثرها تعقيدا مما يتطلب من المجتمع الدولي التآزر والتعاون وتكثيف الجهد والعمل في اتجاه دعم جهود تحالف (Gavi) وإنجاح مبادرة منشأة (COVAX) لضمان تمكن الجميع من الحصول على اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن.

السادة الحضور،،، بلغ إجمالي مساهمات دولة الكويت في دعم الجهود الدولية للتصدي لجائحة كوفيد-19 بما في ذلك دعم مبادرة منشأة (COVAX) ومنظمة (Gavi) (4ر287) مليون دولار أمريكي تعزيزا للأمن الصحي العالمي وتحصينه.

وبناء على توجيهات سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فأننا نعلن اليوم عن تعهد من دولة الكويت لتحالف (Gavi) ودعم مبادرة منشأة (COVAX) بمبلغ 40 مليون دولار أمريكي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى