رياضة

منافسات النسخة 61 لـ كأس سمو الأمير الكويتي لكرة القدم تنطلق اليوم

تدشن النسخة الواحدة والستون من منافسات كأس سمو الأمير لكرة القدم منافساتها اليوم الأحد، بمباراتين في الدور الأول من البطولة، حيث يلتقي الصليبيخات مع برقان في الرابعة والنصف مساء على استاد صباح السالم، والعربي مع اليرموك في الثامنة على استاد الصداقة والسلام.

وتقام البطولة، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يلجأ الفريقان إلى وقت اضافي في حال انتهاء اللقاء بالتعادل، وفي حال استمر التعادل، يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة. وحقق كاظمة لقب البطولة الأخيرة، بعد فوزه في المباراة النهائية على السالمية بهدفين من دون رد.

يذكر أن النشاط الكروي توقف في 21 ديسمبر الماضي، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول في بطولة خليجي 25 بالبصرة.

العربي واليرموك

وفي مباراة العربي واليرموك، يدخل الأخضر رافعاً شعار «الحذر من المنافس»، واستغلال الفرص التي ستتاح له من أجل تفادي المفاجآت التي تكتظ بها بطولات الكؤوس.

واستعد الأخضر خلال فترة التوقف بمواجهة الصليبيخات الودية، والتي حسمها بسداسية نظيفة، واستغلها المدرب البوسني روسمير سفيكو في تجهيز اللاعبين بشكل جيد.

ويعول روسمير كثيراً على لاعبيه الدوليين سلطان العنزي وحسن حمدان وعلي خلف إلى جانب الحارس المتألق سليمان عبدالغفور، والليبي السنوسي الهادي، علماً بأن مشاركة محمد صولة أفضل لاعب في صفوف الأخضر تبقى في يد المدرب.

ويفتقد الأخضر اليوم لجهود مهاجمه النيجيري ايدو بداعي الإصابة.

في المقابل، يدخل اليرموك اللقاء وليس لديه ما يخشاه، وهو الأمر الذي أكده المدرب البرتغالي خورخي سيلفا، الذي طالب لاعبيه في التدريبات الأخيرة بتقديم كل ما في جعبتهم، من أجل تحقيق أولى مفاجآت البطولة، خصوصا أن الفريق يدخل المباراة مكتمل الصفوف، في وقت ينافس بقوة على التأهل للدوري الممتاز، حيث يحتل وصافة دوري الدرجة الأولى برصيد 15 نقطة.

الصليبيخات وبرقان

أما مباراة الصليبيخات مع برقان، فتأتي خارج نطاق التوقعات تماماً، خصوصاً أن الفوارق الفنية بين الفريقين طفيفة جداً، والقاسم المشترك بين مدرب برقان محمد العزب ومدرب الصليبيخات مالك القلاف هو تحقيق الفوز، والذي سيكون له مردود معنوي هائل، في الفترة المقبلة، للارتقاء بنتائج دوري الدرجة الأولى التي جاءت مخيبة للآمال.

وفيما يفتقد برقان لجهود لاعبيه ناصر القحطاني وتايلون نيكولاس، فإن الصليبيخات يدخل اللقاء مكتمل الصفوف.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى