رياضة

منتخب أوزبكستان يهزم البحرين في كأس آسيا لكرة الصالات

حصد منتخب أوزبكستان الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على البحرين 6-1 يوم السبت على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وسجل ايلبك تولكينوف (9) وأكبر عثمانوف (20 و30) ومشرب عادلوف (22) وفخر الدين شاخرام (26) وحسن الدين نيشونوف (27) أهداف أوزبكستان، في حين أحرز عمار حسن علي (35) هدف البحرين.

وتصدر المنتخب الأوزبكي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لطاجيكستان، ونقطة لكل من البحرين وتركمانستان، حيث حصلت أوزبكستان وطاجيكستان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي، تلتقي أوزبكستان مع ثاني المجموعة الأولى، في حين تتقابل طاجيكستان مع أول المجموعة الأولى.

وبادر المنتخب الأوزبكي لفرض أفضليته من البداية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق ايلبك تولكينوف الذي تقدم بالكرة وراوغ لاعبين قبل أن يسدد من قوس منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة للمرمى.

بعد هذا الهدف تحسن أداء المنتخب البحريني وحاول الانطلاق في محاولات هجومية، ولكن دون أن ينجح لاعبوه في الوصول إلى مرمى أوزبكستان، حيث ضاعت عليهم أكثر من فرصة في مواقف خطيرة، كان أبرزها تسديدة عمار حسن علي التي ارتدت من القائم (17).

ومع لجوء المنتخب البحريني إلى أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) سجل منتخب أوزبكستان الهدف الثاني بواسطة أكبر عثمانوف عبر تسديدة من منتصف الملعب (20).

مع انطلاق الشوط الثاني تواصل بحث البحرين عن تعديل النتيجة، في حين ركز المنتخب الأوزبكي على الإغلاق الدفاعي والانطلاق في هجمات مرتدة، وهو ما أثمر عن تسجيل الهدف الثالث بواسطة مشرب عادلوف (22).

ثم سجل فخر الدين شاخرام الهدف الرابع عندما تقدم بالكرة دون مضايقة وسدد من مواجهة المرمى كرة قوية ذهبت على يسار الحارس سيد فاضل محفوظ (26)، قبل أن يضيف حسن الدين نيشونوف الهدف الخامس من هجمة مرتدة (27).

وبقي ذات السيناريو في الدقاق الأخيرة، ليسجل عثمانوف الهدف الثالث لأوزبكستان بالدقيقة 30، في حين أحرز عمار حسن علي هدف البحرين الوحيد عبر تسديدة من مسافة قريبة (35)، في حين لم يتمكن فلاح عباس من التسجيل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة ارتكاب أوزبكستان للخطأ السادس.

المصدر.. كأس آسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى