أخبار الكويت

منسق الأمم المتحدة المقيم بالكويت طارق الشيخ يشهد تسليم الممتلكات الكويتية من حكومة العراق

أكد منسق الأمم المتحدة المقيم لدولة الكويت طارق الشيخ عن سعاادته بجهود وزارة الخارجية بإعادة شحنة من الممتلكات الكويتية إلى الكويت.

و أشاد الشيخ خلال حفل تسليم شحنة من ممتلكات وزارة الإعلام الكويتية من قبل العراق بالدور الكبير لوزارات الخارجية فى دولة الكويت وجمهورية العراق على دورهم في العمل معا من أجل حل الملف المعقد للمسائل العالقة البلدين.
و اضاف الشيخ في كلمة له: تشهد الأمم المتحدة تعاونا أوثق بين دولتين مجاورتين للتغلب على خلافات الماضي وبناء جسور جديدة للسلام والأمن والتنمية. إنها لحظة تاريخية بالنسبة لي أن أكون حاضرا خلال مراسم توطيد السلام بين الكويت مركز العمل الإنساني والعراق أرض التاريخ والثقافة، معتبراًً بالفعل خطوة إيجابية مشجعة اتخذتها السلطات العراقية في جهد مخلص لمواصلة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2107 (2013). إنه يدل على تصميم كلا البلدين على المضي قدما في تعزيز العلاقات الثنائية ، ووضع خلفهما إرث الماضي المرير ، وإظهار أفضل علاقات حسن الجوار.

بين الشيخ ان دولة الكويت تحت قيادة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظة الله ورعاه القائد الإنساني قد قامت باتخاذ إجراءات إيجابية للغاية بالتعاون مع جمهورية العراق على مدار السنوات الماضية وتوجت هذا العام بتنظيم مؤتمر الاستثمار فى العراق شهر فبراير الماضي والذي حضره أميننا العام السيد أنطونيو جوتيريس. إن الخطوة الحالية التي تقوم بها اليوم جمهورية العراق هي عمل آخر ونموزج آخر تقدمة جمهورية العراق نحو توثيق العلاقات الأخوية التاريخية وبناء الثقة لمزيد من التعاون على كافة الأصعده بين البلدين المتجاورين من أجل الرخاء والسلام لسكان البلدين.

كما قال: أشيد كذلك بحكومة العراق لمواصلة مزيد من التعاون والوفاء بإالتزاماتها ، فإن الأمم المتحدة تثمن الجهود المخلصة وأستمرارالبحث حتى يتم إعاده كامل الأرشيف الوطني الكويتى الذي لا يقدر بثمن، وأنا على ثقة من أن الدعم القوي والتضامن اللذين أبدتهما دولة الكويت ، والتعهد الذي أبدته جمهورية العراق بهذا الالتزام الدولي والإنساني ، سيوفران الحافز اللازم للوصول إلى نتائج ملموسة ونهو كافة الملفات العالقة بين البلدين.

كما أكد الشيخ على إلتزام الأمم المتحدة الذي لا يتزعزع بأن تستمر من خلال ممثلى الأمين العام للأمم المتحده وبعثتنا بالعراق في تعزيز وتيسير الجهود الرامية إلى دعم هذه الجهود الإنسانية الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى