أخبار العالم

مهرجان التراث الوطني للجمهورية القرقيزية في كلية الآداب لتقوية العلاقات بين البلدين

الكويت- هاشتاقات الكويت:

أقامت سفارة الجمهورية القرقيزية لدى الكويت بالتعاون مع كلية الآداب بجامعة الكويت (مهرجان التراث الوطني للجمهورية القرقيزية) بدأ المهرجان بعزف النشيد الكويتي والقرقيزي.

وبهذه المناسبة أعربت عميدة كلية الآداب أ.د. سعاد العبدالوهاب عن سعادتها بإقامة هذا المهرجان ومبينةً أن الهدف من إقامته هو تقوية العلاقات بين الكويت وقيرقيزستان.

وتطرقت إلى موقع قرقيزستان وعن أهمية تقوية العلاقات في المجال الثقافي والسياسي وتقدمت بالشكر الجزيل للجمهورية القرقيزية لاختيارها الكويت لإرسال طلبتها لدراسة اللغة العربية.

بعد ذلك تحدث وزير الثقافة والإعلام والسياحة في الجمهورية القيرقيزية السيد عظمات جما نقولف عن بلده قرقيزيا وجمال الطبيعة هناك، ثم قامت سعادة سفيرة جمهورية قرقيزيا السيدة سمار غول بالشكر لجامعة الكويت ولعميدة كلية الآداب.

ومن جهته أعرب الدكتور الماز ايرايف مدير الجامعة الشرقية سابقا عن حبه للكويت وشكره لتقديمها المعونات للجمهورية القرقيزية وتحدث عن الكاتب الكبير والروائي المشهور جنكيز أماتوف الذي ترجمت رواياته إلى ١٥٠ لغة وتحدث عن إحدى رواياته.

وضمن فعاليات المهرجان تم عرض فيلم قصير يبين طبيعة الجمهورية القرقيزية، وتم افتتاح معرض للكتاب والثقافة القرقيزية وأيضا معرض للملابس والموسيقي التراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى