أخبار العالم

موسكو تحذر الاتحاد الأوروبي من رد قوي على أي إجراءات عدائية ضدها

حذرت روسيا اليوم الأربعاء الاتحاد الأوروبي بأنها سترد بقوة على أي إجراءات عدائية ضدها فيما أعلنت عن فرض مزيد من العقوبات على مسؤولين أوروبيين.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان عن توسيع قائمة المسؤولين الأوروبيين المشمولين بمنع دخول الأراضي الروسية ردا على قيام الاتحاد الأوروبي بفرض مزيد من العقوبات على الشخصيات القانونية والمسؤولين الروس.

وأوضح البيان أن العقوبات الروسية تشمل قيادة الاتحاد وكبار المسؤولين في الهيئات القسرية للدول الأعضاء فيه إضافة إلى ممثلي الشركات التجارية التي تشارك في تسليح أوكرانيا.

واتهم البيان الاتحاد الأوروبي “بمحاولة إعاقة التنمية في روسيا وفرض قيود على حركة المواطنين الروس عقابا لهم على دعمهم لنهج السياسة الخارجية المستقل لروسيا”.

وأشار إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد تقوم بتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة ومعدات عسكرية تستخدم في قصف البنية التحتية والمواقع الحساسة مما يساهم في تردي الوضع الإنساني في منطقة النزاع ويعرض القارة الأوروبية للخطر.

وذكر أن الاتحاد الاوروبي لا يريد الاستثمار في تحقيق السلام في أوكرانيا ويعمل على إطالة النزاع هناك مضيفا أن المواطنين الأوروبيين “يدفعون من جيوبهم ثمن الخطاب التصعيدي من قبل الاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية فرضت سلسلة من العقوبات المالية والاقتصادية والتجارية وفي مجال الطاقة ضد روسيا ردا على قيام موسكو بشن عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بهدف حماية السكان المدنيين في دونباس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى