أخبار العالم

موسكو تصرح قائلة القوات الروسية أحبطت هجوما أوكرانيا على محور العمليات في «نيقولايفا – كيروف»

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن قواتها أحبطت هجوما أوكرانيا على محور العمليات العسكرية في (نيقولايفا – كيروف) جنوب أوكرانيا.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في بيان أن “القوات الأوكرانية شنت هجمات عدة على محور (نيقولايفا – كيروف) واضطرت للتراجع بعد أن تكبدت خسائر فادحة”.

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت على هذا المحور ثلاث دبابات وسبع مركبات مدرعة وأربع مركبات عسكرية للمشاة ومركبتين ذواتي دفع أمامي تحملان رشاشات من العيار الثقيل مشيرا إلى “مصرع 270 عسكريا أوكرانيا”.

وذكر أن القوات الروسية أسقطت كذلك ست طائرات مسيرة واعترضت 18 صاروخا من طراز (هيمارس) أمريكي الصنع في ضواحي مدينة (خاركوف) كما دمرت ثمانية مراكز قيادة للقوات الأوكرانية في مدن (دنيبروبتروفسك) و(زاباروجيا).

وأشار إلى أن القوات الاوكرانية قصفت مدينة (انيرغودار) حيث تقع محطة (زاباروجيا) الكهروذرية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

وقال كوناشينكوف إن القوات الروسية أسقطت منذ بداية “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا 293 طائرة و152 طائرة مروحية و1910 طائرات مسيرة و374 منظومة صاروخية و4863 دبابة و826 مركبة للاطلاق الكثيف و3369 مدفعية ومدفع هاون و5387 مركبة عسكرية متنوعة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 24 فبراير الماضي عن شن “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا بهدف “حماية السكان المدنيين” في (دونباس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى