أخبار الكويت

موسكو تمنح السفير العدواني «وسام التعاون»: مواصلة تطوير علاقات الصداقة مع الكويت

أكدت روسيا اليوم عزمها على مواصلة تطوير علاقات الصداقة التقليدية مع دولة الكويت في مختلف المجالات، فيما منح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف سلم السفير الكويتي عبدالعزيز العدواني «وسام التعاون» تقديرا لجهوده في تطوير العلاقات الكويتية – الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن بوغدانوف أكد على موقف بلاده أثناء احتفالية أقامها في قصر وزارة الخارجية على شرف السفير العدواني بمناسبة انتهاء مهام عمله في روسيا.

كما أكد بيان الخارجية الروسية «عزم موسكو والكويت على تطوير علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك توسيع الصلات في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية وتدعيم الحوار السياسي الحيوي حول القضايا الدولية».

من جانبه، أعرب السفير العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عن شكره للمسؤول الروسي بوغدانوف على هذه البادرة وعن تقديره العميق لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هذا التكريم الذي يعكس عمق وإرث العلاقات الودية بين دولة الكويت وروسيا، مشيرا الى أن البلدين سيحتفلان العام المقبل بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الديبلوماسية بينهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى