رياضة

ميداليتان للكويت في منافسات السباحة ضمن البطولة العربية للرياضة المدرسية بالقاهرة

توج منتخب الكويت لطلبة المدارس اليوم الثلاثاء بميداليتين برونزيتين في منافسات السباحة للبطولة العربية للرياضة المدرسية المقامة بالقاهرة لترتفع حصيلة فريق السباحة من الميداليات المتنوعة إلى 6 ميداليات متنوعة.

وحقق السباح حسن طارق في اليوم الثاني للمنافسات برونزية 200 متر سباحة حرة فيما حقق زميله جاسم التحو برونزية 200 متر متنوع. وكان فريق السباحة قد فاز أمس بمنافسات اليوم الاول بأربع ميداليات هي فضية واحدة وثلاث برونزيات وحقق فيها السباح حسين أحمد رقما جديدا في المنافسات بلغ 1.01 دقيقة سباحة 100 متر حرة. وأكد مدرب منتخب السباحة للمدارس سلمان مندني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن المنافسات كانت قوية خصوصا أنها المرة الأولي التي يشارك فيها لاعبو المنتخب في المنافسات الخارجية.

وقال مندني إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية في البطولة معربا عن الأمل بمزيد من الميداليات اليوم الثالث الذي سيشهد التتويج.

وأضاف أن المشاركات المقبلة لفريق السباحة ستكون أفضل لاعتباره أن المنافسات الحالية أكسبت السباحين الشباب خبرة وتميزا في الأداء متطلعا لإنجازات على منصات التتويج. من جانبه أشاد رئيس الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية ورئيس الوفد الكويتي إلى دورة الألعاب العربية للرياضة المدرسية فيصل المقصيدبأداء الفريق الأزرق مؤكدا أن هذه البطولة حسنت مهارات اللاعبين وأكسبتهم الخبرة نتيجة الاحتكاك مع الفرق الأخرى.

وأعرب المقصيد عن سعادته بالمشاركة في إنجاح هذه التظاهرة العربية الشبابية المقامة بمصر والتي تعمل على تقوية الترابط والاخاء والتلاحم بين الشباب العربي. وقال المقصيد إن الشباب الكويتي المشارك في لعبتي كرة القدم والسباحة في هذه الدورة سيتمكنون من تنمية خبراتهم من خلال لقاءات المباريات والسباحة والاحتكاك عن قرب مع أقرانهم من لاعبي الفرق الاخرى خلال منافسات هذه البطولة.

وأعرب عن تمنياته بنجاح الفرق الكويتية المشاركة في تحقيق نتائج مميزة سواء في كرة القدم أو في لعبة السباحة متمنيا المزيد من التقدم والازدهار والنجاحات للبطولات العربية المقبلة.

وتشارك الكويت في دورة الألعاب الرياضية المقامة بالقاهرة التي تستمر حتى ال27 من نوفمبر الحالي بفريق طلاب لكرة القدم وفريق سباحة بنين إلى جانب 9 دول عربية هي مصر والسعودية والمغرب وعمان ولبنان والجزائر والعراق وفلسطين وليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى