رياضة

ناساف يتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه!

تأهل نادي ناساف الأوزبكي إلى الأدوار الإقصائية بعد تعادله مع الوحدات الأردني 2-2 يوم الأربعاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل ماركو ستانوجيفيتش (3) وحسين نورتشاييف (59) هدفي ناساف، في حين أحرز محمد أنس (34) ومهند أبو طه (82) هدفي الوحدات.

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام ناساف الذي لعب ست مباريات، مقابل و6 نقاط للوحدات و4 للسد. حيث تأهل الفيصلي إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة، في حين جاء تأهل ناساف كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

لم يمهل ناساف الأوزبكي نظيره الوحدات سوى ثلاث دقائق حتى افتتح التسجيل عبر لاعبه ماركو ستانوجيفيتش الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس أحمد عبدالستار هدف السبق الأول.

وكاد شروف محيي الدينوف أن يضيف الهدف الثاني لكن تسديدته القوية وجدت أحمد عبدالستار حارس مرمى الفريق الأردني لها بالمرصاد حينما أبعدها إلى ركلة ركنية في الدقيقة السابعة، ليفرض الفريق الاوزبكي سيناريو آخر لحسابات اللقاء.

ردة الفعل الأولى من الوحدات كانت حينما سدد منذر أبوعمارة كرة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع إلى زميله أحمد سريوة الذي أطاح بها خارج الخشبات الثلاث (15)، أتبعه محمد أبو حشيش بتسديدة بعيدة المدى تصدى لها حارس ناساف عبدالواحد نعمتوف (23).

وبدأت هجمات الوحدات أكثر خطورة على المرمى الأوزبكي ونجح بالفعل من إحداها بتسجيل هدف التعادل حينما تسلم خالد عصام كرة على الجهة اليسرى وعكسها بإتقان على رأس محمد أنس الذي أسكنها في الشباك (34).

وواصل “الأخضر” امتداده نحو مناطق ناساف، ومرر منذر أبوعمارة إلى زميله أحمد سمير الذي سدد في الشباك الجانبية (38)، وارتكب مدافع الوحدات طارق خطاب خطأَ في التمرير، لكن لاعب ناساف حسين نورشاييف لم يحسن استغلال الكرة وسدد الكرة فوق العارضة (40).

بحث الوحدات عن التسجيل منذ بداية الشوط الثاني حينما عكس أحمد سريوة كرة داخل منطقة الجزاء على رأس خالد عصام الذي هيأها بدوره لأحمد سمير وسددها دون تركيز فوق العارضة (47).

ورغم المحاولات الأردنية لتعديل النتيجة إلا أن ناساف نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد أن أخطـأ طارق خطاب مدافع الوحدات في إبعاد الكرة إثر ركلة ركنية وهيأها أمام المهاجم الأوزبكي حسين نورتشاييف الذي وضعها في الشباك على يمين الحارس (59).

وأنقذ عبدالستار حارس الوحدات من هدف ثالث حينما تصدى على مرتين لمحاولة أيبك بوزوروف (64)، رد عليه أنس العوضات بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الأوزبكي نعمتوف أحبط محاولته (74).

ونجح البديل مهند أبوطه في إحراز هدف التعادل للوحدات حينما مرر إليه محمد أنس كرة رأسية داخل منطقة الجزاء سددها بنجاح على يسار الحارس (82).

وكثف الوحدات من محاولاته في الدقائق الأخيرة، وتألق الحارس الأوزبكي نعمتوف في التصدي لتسديدة أحمد سمير القوية من خارج من منطقة الجزاء (90)، لتعلن بعد ذلك صافرة النهاية تعادل الفريقين وتأهل ناساف إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى