إقتصاد وأعمال

ناقلات النفط الكويتية تحصل على جائزة (التعليم والتدريب البحري) لعام 2023

(كونا) — أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم الثلاثاء حصولها على جائزة متميزة في مجال التعليم والتدريب البحري في الصناعة البحرية بمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية لعام 2023 من قبل منظمةالمقاييس البحرية.
وقالت الشركة في بيان صحفي إن منظمة المقاييس البحرية تعد من المنابر المهمة لتقييم أداء الشركات العاملة في مجال النقل البحري.

وأوضحت أن الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة الشيخ خالد أحمد الصباح استلم الجائزة خلال حفل اقيم في وقت سابق اليوم بمدينة دبي الاماراتية تحت رعاية رئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد.

ونقل البيان عن الشيخ خالد الصباح قوله إن فوز الشركة بهذه الجائزة جاء تتويجا لجهود جميع العاملين في الشركة بمختلف أنشطتها مؤكدا أن الشركة تولي اهتماما خاصا بالعنصر البشري لديها باعتباره ثروة (ناقلات النفط) الحقيقية إلى جانب أسطولها المتميز إقليميا وعالميا والذي يضم عمالة وطنية تتمتع بقدر عال من الكفاءة والمهنية وتمتلك من المؤهلات والخبرات ما يمكنها من مواصلة مسيرة النجاح والتطوير.

وبين أن الشركة تقوم باستخدام أحدث البرامج التدريبية في المجال البحري حيث تطبق نظام البعثات البحرية للخارج وذلك بابتعاث الطلبة للدراسة والتدريب بأعرق الجامعات المتخصصة في المملكة المتحدة.
وأفاد أن الجامعات التي تقوم الشركة بابتعاث الطلبة فيها تقدم أفضل وأحدث طرق التعليم في مجال العلوم والهندسة والملاحة البحرية الأمر الذي يحقق استمرارية في تقديم عمالة بحرية عالية الكفاءة تنافس بها القوى العاملة في الصناعة البحرية حول العالم.

ولفت الى أن الشركة تقوم بالتعاون مع الشركات النفطية الزميلة فيما يخص نظام البعثات البحرية الدراسية وذلك من خلال تعاونها مع شركة نفط الكويت بالعمل على إرسال طلبة للدراسة في المملكة المتحدة لإعداد عمالة بحرية وطنية مدربة على أعلى المستويات.

وأكد أن الشركة تعتبر حصولها على هذه الجوائز إنجازا مضافا إلى سجل النجاحات السابقة للشركة في مجال النقل البحري ويساهم في تحفيز العاملين لبذل المزيد من الجهود والإخلاص في العمل للارتقاء بمكانة الشركة المميزة والمحافظة عليها بين الشركات العالمية في الصناعة البحرية على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الأسطول يوسف الصقر وفق البيان مضي الشركة قدما في تقديم خدماتها بأعلى المستويات القياسية العالمية من خلال عملها الدؤوب على تطوير أسطولها بما يتوافق مع أحدث التكنولوجيا العالمية.
وأشار الى حرص الشركة على تطوير العمالة الوطنية وتدريبها وفق برامج معدة تهدف إلى الوصول إلى أعلى مستويات المهارة لهذه العمالة.

وقال إن “إدارة الشركة تعتز وتفتخر بجهود كوادرها الوطنية التي تمتلك من الخبرة والطموح ما أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير والمشرف ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى