أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«نزاهة» تؤكد الالتزام بتعزيز جهود مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود

(كونا) — أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) عبدالعزيز الإبراهيم اليوم الخميس التزام الهيئة بتعزيز الجهود الرامية إلى مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود بالتعاون مع الجهات الوطنية والدولية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الإبراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد ختام الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية في الرياض.
وقال الإبراهيم إن الملتقى جاء لتعزيز العمل العربي المشترك في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود وجرائم غسل الاموال المرتبطة بها في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مبينا أن الملتقى فرصة لتوحيد الجهود ومواجهة تحديات مكافحة الجرائم المالية.

وأضاف أن الملتقى ناقش قضايا محورية مثل تعزيز آليات إنفاذ القانون واسترداد الموجودات عبر الحدود ومخاطر الفساد وعلاقته بتمويل الإرهاب وكيفية تحسين الشفافية المالية من خلال جمع معلومات المستفيد الحقيقي وتبادلها على الصعيد الدولي.

وشدد على حرص (نزاهة) على تعزيز التعاون الخليجي والعربي في مكافحة الفساد مشيرا إلى مشاركة الهيئة في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة في وقت سابق من مايو الجاري.

وكانت أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية انطلقت في الرياض أمس الأربعاء بمشاركة كويتية من الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ووحدة التحريات المالية.

واستضاف الملتقى نحو 600 خبير و75 متحدثا وركز على بناء القدرات وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية التي تعمل يدا بيد على مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى