مجالس

نقل مقر الاتحاد العربي لرواد الكشافة من لبنان إلى الكويت

أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب الدكتور عبدالله الطريجي اليوم الخميس عن نقل مقر الاتحاد العربي لرواد الكشافة من لبنان الى دولة الكويت.

وقال الطريجي في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماع المنظمة الكشفية العربية ال 158 ان نقل مقر الاتحاد يمثل انجازا جديدا للكويت يضاف الى انجازات عديدة سابقة.

ولفت الى انه لاول مرة منذ 38 عاما تتمكن دولة خليجية من تحقيق هذا الانجاز ونقل المقر بعد ان احتفظت به لبنان طوال تلك الفترة معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم بهذا الانجاز.

واشار الى انه سيتم تسمية امين عام للاتحاد العربي لرواد الكشافة من الكويت خلال اجتماع من المقرر ان تستضيفه البلاد في اواخر شهر مارس الحالي او مايو المقبل.

وذكر ان الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ومن ضمنها الموافقة على دعم دولة الكويت ممثلة بجمعية الكشافة الكويتية والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب لاقامة مؤتمر تمكين الشباب على ان يعقد في مايو المقبل.

كما اوضح الطريجي ان جمعية الكشافة اليمنية تقدمت بطلب رسمي للانضمام الى الجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون الخليجي منوها الى انه سيتم النظر في هذا الطلب بالاجتماع المقبل لرؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية.

واعتبر ان انضمام جمعية الكشافة اليمنية سيعطي اضافة جديدة لاسيما وانها من الجمعيات الكشفية النشطة في العمل التطوعي والكشفي.

وذكر الطريجي انه تم ايضا بحث الظروف التي يمر بها لبنان وصعوبة اقامة المؤتمر الكشفي ال30 مضيفا انه تم وضع عدد من التصورات التي ستعرض على رؤساءالجمعيات الكشفية في الوطن العربي في اجتماعهم المقرر غدا الجمعة بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى