رياضة

نيبويشا مدرباً للكويت بديلاً التونسي نبيل معلول

علمت «الجريدة» أن نادي الكويت تعاقد رسمياً مع المدرب المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش ليكون بديلاً عن التونسي نبيل معلول.

وسبق لنيبويشا أن عمل في الكويت من بوابة نادي كاظمة كمدرب مساعد موسم 2012، 2013، لينطلق بعدها إلى الدوري السعودي، والأردني والشرطة العراقي، والزمالك المصري، كما درب في تونس من بوابة الصفاقسي، واخيرا الأهلي القطري وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية.

ومن المقرر أن يلتحق نيبويشا البالغ من العمر 50 عاما بمعسكر الكويت في تركيا، ليقود التدريبات واعتبارا من الغد.

وكان نادي الكويت استغنى رسمياً عن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم التونسي نبيل معلول على خلفية اختيارات المحترفين، وعدم تواجد المدرب منذ بداية الموسم لمباشرة مهامه مع الفريق استعداداً للموسم الجديد، كما تردد أيضا أن معلول يملك عرضا جادا من الوداد المغربي.

وسبق للكويت أن تعاقد مع معلول قبل ثلاثة مواسم وانتهت العلاقة أيضا بنفس الطريقة رغم ما حققه معلول في وقتها، كما عاد نادي الكويت في الموسم المنقضي وتعاقد مع معلول مجدداً في منتصف الموسم على حساب الصربي بوريس بونياك، حيث نجح معلول في تحقيق لقب الدوري وايضا بطولة السوبر.

ومن المقرر أن تبدأ رحلة البحث في الكويت عن مدرب جديد ليقود الفريق في معسكر الأبيض القائم حاليا في تركيا استعدادا لضربة البداية مع القادسية في الثامن من الشهر المقبل في الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز، على أن يغادر بعدها الفريق إلى البحرين لمواجهة الأهلي البحريني في الملحق المؤهل لدوري ابطال آسيا.

جدير بالذكر أن الكويت تعاقد في الموسم الحالي مع المحترف الأرجنتيني سيرجيو فيتور قادما من القادسية، كما جدد عقد كل من الكونغولي مالك زولا، والبحريني محمد مرهون، مقابل عدم تجديد عقود التونسي ياسن عامري، والايفوراي جمعة سعيد، والمغربي مهدي برحمة.

زر الذهاب إلى الأعلى