إقتصاد وأعمال

‏هيئة أسواق المال أطلقت العدد الـ 17 لمجلتها التوعوية الإلكترونية

أطلقت هيئة أسواق المال العدد السابع عشر من مجلتها التوعوية الإلكترونية، وهي إصدار توعوي فصلي يعنى بقضايا التوعية المالية والاستثمارية القانونية ذات الصلة بأنشطة الأوراق المالية، إضافة لتغطية أخبار الهيئة وفعالياتها خلال فترة الإصدار.

 

وبدأ العدد بزاوية الافتتاح لرئيس مجلس مفوضي الهيئة د.أحمد الملحم، حيث عرض فيها منهجية الهيئة وفلسفتها الخاصة بالتعامل مع توجهاتها الإستراتيجية، بدءا بالإعداد لها وانتهاء بوضعها موضع التطبيق.

 

كما تناول آلية إطلاق آخر مبادرتين للهيئة والمتمثلتين بمشروعها الخاص بالإطار التنظيمي للتقنيات المالية والخدمات المقدمة من خلاله، وكذلك برنامجها لنظام الإفصاح الإلكتروني، حيث أبرز المنعكسات الإيجابية لهاتين المبادرتين، ومنهجية تطبيق كل منهما، وما تتضمنه من مراحل للإعداد والتأهيل وإجراء الاختبارات اللازمة تمهيدا للتطبيق الإلزامي، وذلك بالتزامن مع تفعيل التشاركية المطلوبة مع كل الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك أصحاب المصالح والمعنيين والشركاء الإستراتيجيين.

 

أما «زاوية عبق الريادة»، فقد تناولت جوانب من سيرة المرحوم محمد الشارخ أحد أبرز رجالات المشهد الثقافي العربي لا الكويتي فحسب، صاحب المشاريع الريادية الملهمة والتي لم تقتصر على إدخال اللغة العربية للحاسب الآلي، والترجمة الآلية وبرامج القرآن الكريم وتفسيره، والحديث الشريف، وأرشفة المعلومات الإسلامية.

 

وفي زاوية العدد الأخيرة «في الختام»، عرض رئيس تحرير المجلة خالد الصقر مدير مكتب التوعية في الهيئة للمبادرات التي تعكف الهيئة على تنفيذها في الوقت الحالي في إطار مسارها للإسهام في التحول نحو اقتصاد المعرفة، لاسيما من خلال مشروعها الوطني لتعزيز الشمول المالي والوعي الاستثماري، ومشروعها الآخر لتأسيس أكاديمية أسواق المال، إضافة الى مشروعها الخاص بوضع الإطار التنظيمي للتقنيات المالية، واستراتيجيتها للتحول الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى