إقتصاد وأعمال

هيئة الاستثمار تبيع حصة في «Transgrid» الأسترالية

كشف موقع «ريل أست آي بي إي»، عن استحواذ شركة «OMERS» للبنية التحتية، على حصة مملوكة للهيئة العامة للاستثمار في شركة الطاقة الأسترالية «Transgrid».

وبحسب الموقع، فإن الحصة المستحوذ عليها تبلغ 19.9 في المئة، وتعود تحديداً لشركة الاستثمار في البنية التحتية «Wren House» التابعة للهيئة العامة للاستثمار، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ جاء بعد رفض شركة «Spark» وأعضاء مجموعة الشركات الأخرى أخذ حق الشفعة.

من جانبه، أوضح المدير العام في شركة «OMERS»، كرستوفر كيورتين، أن الإعلان عن هذا الاستحواذ يشير إلى الدور المتزايد للشركة في نمو وتطوير ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية.

ولفت إلى أن شبكة نقل الجهد العالي في «Transgrid» تربط 8 ملايين شخص في نيوساوث ويلز وإقليم العاصمة الأسترالية بإمدادات الكهرباء، وتقدم للمستثمرين مثل «OMERS» تنظيم الإيرادات التي تتوافق مع التزامات المعاشات التقاعدية الخاصة بها.

ومن المقرر أن تستمر «Transgrid» في المساهمة بشكل كبير، لتلبية احتياجات الكهرباء في أستراليا، مع لعب دور رئيسي في المساعدة على تقليص انبعاثات الكربون من الشبكة الكهربائية للبلاد.

وكانت شركة الاستثمار في البنية التحتية «Wren House» التابعة للهيئة العامة للاستثمار، قد أبدت في وقت سابق، رغبتها لشركة المرافق الإيطالية «Enel»، باهتمامها بالاستحواذ على 50 في المئة من حصتها في «Open Fiber» لشبكات النطاق العريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى