أخبار الكويتهاشتاقات بلس

هيئة الغذاء: إتلاف نحو 44 كيلو مواد غذائية غير صالحة في الجهراء

أعلنت هيئة الغذاء شن جولة تفتيشية لإدارة تفتيش محافظة الجهراء بالتعاون مع وزارة الداخلية برئاسة مدير إدارة تفتيش محافظة الجهراء طلال الديحاني وبحضور رئيس قسم مركز تفتيش أغذية تيماء ورئيس قسم مركز تفتيش أغذية الجهراء الجنوبي.

 

وقالت إن الحملة أسفرت عن اتلاف أكثر من 44 كيلو من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي تغيّر الخواص الطبيعية من ناحية اللون والشكل والرائحة بناء على الكشف الظاهري، وتحرير 42 محضر ضبط مخالفة متنوعة تداول مواد غذائية مغشوشة وفتح منشآت غذائية دون الحصول على على ترخيص صحي وعدم الالتزام بقواعد واشتراطات النظافة العامة اثناء العمل وتم اغلاق 10 منشآت غذائية اغلاق اداري تمهيداً لإحالتها الى النيابة العامة.

 

من جهته، أفاد مدير إدارة تفتيش محافظة الجهراء بأنه عملاً برؤية الهيئة ان تكون رائدة دولياً في مجال سلامة الغذاء وأمنه وتعزيز تغذية المجتمع للحد من انتشار الامراض وسلامة الصحة العامة وحرصاً منا على سلامة المادة الغذائية للمستهلكين، نؤكد بأن الجولات التفتيشية مستمرة على المنشآت الغذائية على مدار الساعة.

 

ونوه لأصحاب المنشآت الغذائية والعاملين فيها بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والفنية المقررة من الهيئة، وشدد بأنه لن نتهاون في مخالفة أي منشأة غذائية غير ملتزمة بذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى