أمن ومحاكم

ورشة عمل لتنسيق جهود الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الأمم المتحدة

الكويت – هاشتاقات الكويت:

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ورشة عمل كويتية دولية لتنسيق جهود الاستراتيجية الوطنية الشاملة للتصدي لهذه الآفة المدمرة.

جاء ذلك، ضمن إطار برنامج التعاون الوطني بين حكومة دولة الكويت متمثلة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ووزارة الداخلية المتمثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدولة الكويت، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وبناء على إعلان وزارة الداخلية بتاريخ 4 نوفمبر 2018 للبدء في العمل على بناء إستراتيجية وطنية شاملة لسياسة وإدارة الوقاية من تعاطي المخدرات في دولة الكويت وذلك من أجل الحد من أثار مشكلة تعاطي المخدرات والوفيات الناجمة عنها، من اجل تحسين الخدمات الوقائية، وتقديم خدمات المعالجة وإعادة التأهيل وإعادة الإدماج في المجتمع، عن طريق وضع سياسات ودمج الخدمات وإضفاء طابع التعاون والتنسيق المشترك.

عقدت ورشة العمل الثانية اليوم الاربعاء 6 فبراير 2019 ببيت الأمم المتحدة لترشيد وتنسيق الجهود والرصد التقني بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية لبناء إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة المخدرات.

هذا وقد اشاد العميد بدر الغضوري، المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، باهمية تضافر الجهود الوطنية مع التركيز على جهود الوقاية والمكافحة والعلاج وإعادة التأهيل من إجل اصدار استراتيجة واطنية شاملة هي الاولى من نوعها في مجال المخدرات في دولة الكويت ووما لها من أثر امني واجتماعي واقتصادي على دولة الكويت.

كما أشار القاضي حاتم علي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إلى اهمية الإلتزام بالمعاير الدولية للأمم المتحدة في صياغة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، كما اثنى على دور دولة الكويت في دعم العديد المشاريع التنموية في حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى