أخبار الكويت

وزارة التجارة: حريصون على تطوير منصاتنا الرقمية لتلبية احتياجات المستفيدين وتحسين بيئة الأعمال

أكدت وزارة التجارة والصناعة حرصها على تطوير منصاتها وخدماتها الرقمية لتلبية احتياجات المستفيدين ودعم الاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الأعمال.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبدالله الحرز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن إحصائيات الوزارة عن الشهر الماضي أظهرت تقدما ملموسا في مختلف القطاعات محققة زيادة ملحوظة في إصدار التراخيص التجارية الجديدة إذ أصدرت 1041 ترخيصا تجاريا لشركات الأشخاص و466 ترخيصا للأعمال الحرة.

وأضاف الحرز أن عملية إصدار التراخيص حاليا أصبحت أكثر سهولة وسرعة بفضل منصات الوزارة الإلكترونية ما يعكس التزامها المستمر بتقديم خدمات عالية الجودة وبأعلى مستويات الكفاءة مشيرا إلى سهولة استخراج تراخيص الأعمال الحرة التي لا تحتاج إلى مكتب أو محل تجاري.

وأوضح أن الوزارة أجرت خلال شهر أغسطس الماضي 180 ألف فحص للمعادن والأحجار الثمينة لضمان جودة الذهب والمجوهرات في حين بلغت إجراءات إدارة العقار نحو 124 إضافة إلى 24 رخصة معرض تجاري مؤقت.

وذكر أن الوزارة أصدرت 1577 شهادة منشأ للصادرات الكويتية (غير النفطية) لدول مجلس التعاون الخليجي، و502 شهادة منشأ للدول العربية خلال شهر أغسطس الماضي.

وأفاد بأن فرق الرقابة التجارية قامت بتنفيذ عدة جولات تفتيشية على الأسواق خلال أغسطس الماضي للتأكد من الالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية، مؤكدا أن هذه الجولات تسهم في الحفاظ على نزاهة السوق وضمان ممارسات تجارية عادلة.

ولفت إلى أن عدد تراخيص الشركات الصادرة خلال شهر أغسطس بلغ 8ر33 ألف فيما بلغ عدد تراخيص تجارة الجملة والتجزئة 8784 إضافة إلى 4667 للمطاعم و2461 لمكاتب التجارة العامة والمقاولات و2393 ترخيصا لبيع التجزئة والهدايا والكماليات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى