شباب وتعليم

«وزارة التربية» تُشكّل لجنة للدعم النفسي للطلبة ممن يعانون من سلوكيات غير سوية

أصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف  منصور الديحاني قراراً يقضي بتشكيل لجنة للدعم والعلاج النفسي للطلبة الذين يعانون من مشاكل وأمراض نفسية وكذلك الذين يعانون من السلوكيات غير السوية.

ويترأس اللجنة مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية بدر العنزي و9 أعضاء منهم أطباء من مركز الكويت للصحة النفسية بوزارة الصحة وباحثون نفسيون من التربية.

وحدد الديحاني في قراره مهام اللجنة وهي على النحو التالي:

1- تقديم الدعم النفسي للطلبة الذين يعانون من مشاكل وأمراض نفسية والذين يعانون من السلوكيات غير السوية.

2- تقديم العلاج الدوائي والفحوصات المخبرية اللازمة من قبل الأطباء المنتديين من وزارة الصحة لحالات الطلبة المضطربين نفسيا والمرضى النفسيين.

3- تقديم العلاج النفسي لحالات الطلبة المضطربين نفسيا والذين يعانون من الأمراض الذهانية والعصابية كالفصام ونائي القطب والوسواس القهري والقلق بأنواعه.

4- تعديل السلوكيات غير السوية للطلبة الذين يعانون من فرط النشاط ونقص الانتباه وحالات اضطراب طيف التوحد.

5- تقديم الجلسات العلاجية للحالات باستخدام أحدث النظريات بعلم النفس.

6- متابعة الخطط العلاجية المقدمة من قبل الأطباء المنتدبين.

7- إعداد التقارير النفسية للمناطق التعليمية لحالات الطلبة الذين يحتاجون توصيات خاصة بالمدارس.

8- تقديم خدمة الاستشارات النفسية للتوجيه الفني بالمناطق التعليمية ومكاتب الخدمة النفسية بالمدارس.

على أن يكلف رئيس اللجنة بتزويد اللجنة الفنية لدراسة تشكيل فرق العمل واللجان بوزارة التربية بمحاضر الاجتماعات، ويثبت حضور الأعضاء الفعلي بالتوقيع على محاضر جلسات اللجان، ورفع التقرير النهائي بأعمال اللجنة لوكيل الوزارة.

وتعقد اللجنة اجتماعاتها ضمن النصاب القانوني لصحة انعقاد الجلسة بحيث لا يقل النصاب بأي حال من الأحوال عن الأغلبية المطلقة لعدد أعضاء اللجنة. وتعقد اللجنة اجتماعاتها خارج أوقات الدوام الرسمي.

وبين الوكيل الديحاني انه يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ الصدور حتى تاريخ 2025/3/31 وعلى جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

زر الذهاب إلى الأعلى