أخبار الكويت

وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تتوجه إلى “غربلة” بدلات موظفي دور الرعاية.. وصرف ”بدل النوبة” للمستحقين فقط

اكدت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني أنه «تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، بشأن ترشيد الإنفاق على مستوى وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة كافة، بدأت الوزارة عملية غربلة لجميع الكوادر والبدلات التي تصرفها لموظفيها، للوقوف على مدى استحقاق الصرف»، مبينة أن تلك العملية كشفت صرف بدل النوبة لبعض الموظفين غير المستحقين.

وقالت العدواني، إن «عملية الغربلة صحيحة وتصب في مصلحة الموظفين المتميزين الذين يؤدون أعمالهم بكل أمانة، وتشجعهم أكثر على بذل مزيد من الجهد، كما تحفز قرناءهم على الاقتداء بهم»، مشددة على ضرورة صرف «بدل النوبة فقط للمستحقين، وفق الضوابط والاشتراطات المنظمة للمسألة».

وأوضحت العدواني أن «القطاع يعاني نقصاً حاداً في الكوادر الفنية المتخصصة والمؤهلة للتعامل مع النزلاء، خصوصاً في إدارتي الأحداث والحضانة العائلية، حيث لا تتناسب أعدادهم والنزلاء، لذا نعكف حالياً على حل هذه المشكلة، عبر زيادة محفزات العمل في الإدارتين».

وذكرت العدوني أن إيداع الآباء والأمهات في دور الإيواء ليس ظاهرة على الإطلاق في المجتمع، بدليل أن هناك 27 نزيلاً ونزيلة فقط في تلك الدور (12 رجلاً و15 سيدة) منهم 9 كويتيين فقط، علماً أن بالكويت 53 ألف مُسن، وهذا يحسب للمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى