أخبار الكويت

«وزارة الكهرباء» تستبدل 70 ألف كشاف صوديوم بإنارة الـ LED الموفرة للطاقة

تستعد وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لاستبدال كشافات إنارة الشوارع ( الصوديوم) في محافظات الكويت بكشافات موفرة للطاقة LED من خلال تنفيذ المناقصة التي طرحتها الوزارة قبل فترة بخصوص هذا الشأن.

وقالت مصادر مطلعة «إن الوزارة طرحت مناقصة لاستبدال كشافات إنارة الشوارع القديمة في الطرق الرئيسية ومناطق الكويت بكشافات LED بهدف توفير استهلاك الطاقة»، مضيفة «أنه في حال تنفيذ هذا المشروع الذي سيشمل جميع محافظات الكويت سيتم توفير 70 في المئة من إجمالي الطاقة التي تستهلكها كشافات الصوديوم التي تعمل حالياً».

وأوضحت المصادر، أن الوزارة من خلال هذه المناقصة تستهدف استبدال 70 ألف كشاف موزعة على الطرق الرئيسية ومناطق الكويت، مشيدة بتجربة منطقتي هدية والرقة والتي سبق لوزارة الأشغال العامة استبدال كشافاتهما القديمة بأخرى جديدة، مشيرة إلى ان كشافات إضاءة الـ LED إلى جانب كونها موفرة للطاقة تتميز بطول عمرها الافتراضي والذي يوازي عشرة أضعاف عمر الإنارة التقليدية.

ولفتت إلى أن الإضاءة الجديدة تتميز أيضا بوضوح رؤيتها، خصوصاً على الطرق السريعة، الأمر الذي يعزز من سلامة قائدي المركبات التي تستخدم الطرق السريعة ويقلل من نسب الحوادث المرورية، كما أنها صديقة للبيئة، مؤكدة حرص الوزارة على الاستفادة من أي تقنيات حديثة لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية.

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى