أخبار العالم

وزير ألماني يحث الكنائس على فتح أبوابها أمام الهاربين من الحر

مع ارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها البلد الأوروبي إلى مستويات قياسية.. فتحت معظم الكنائس في ألمانيا أبوابها أمام الباحثين عن ظل يحميهم من أشعة الشمس الحارقة.

وفي وقت سابق من، اليوم الإثنين، أطلق وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ مبادرة الأبواب المفتوحة، التي دعا فيها الكنائس على فتح أبوابها أمام الناس الذين يبحثون عن مكان مظلل بارد هرباً من أشعة الشمس.

وسارع مسؤولو الكنائس في ألمانيا إلى التنويه بأن معظم الكنائس في البلاد مفتوحة بالفعل أمام الزوار على مدار اليوم وطوال السنة بغض النظر عن الطقس.

وغرد لوترباخ، الإثنين، مع وضع صورة لكنيسة في مدينة سينيا بإيطاليا، قائلاً: “بناء جميل يعود إلى العصور الوسطى ولكنه مكان بارد”.

وقال متحدث باسم الكنيسة البروتستانتية الرسمية، التي تمثل أغلب البروتستانت في ألمانيا: “السيد لوترباخ يسعى إلى فتح الأبواب، الجميع مرحب بهم في كنائسنا للصلاة وللتعبد، لكن أيضاً من أجل الحماية من سخونة الجو”.

وأضاف، “هذا يعد مهماً أيضاً في الشتاء مثلما هو مهم الآن في الصيفK ولذلك يسعد أبرشية كولن أن تدعم مبادرة الأبواب المفتوحة”.

وفي 11 يوليو (تموز) الجاري، حثت الحكومة الألمانية كبار السن ومن يعانون من ظروف صحية، والنساء الحوامل، وذوي الأطفال الصغار، على البقاء في أماكن باردة في ظل توقعات بارتفاع حاد في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع.

وتوقعت هيئة الأرصاد الرسمية “دي دبليو دي” ارتفاع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية، مع ارتفاع الرطوبة لاسيما في غرب البلاد.

كما حثت وزارة الصحة الألمانية الأشخاص على التزام المنازل واستهلاك كميات كافية من السوائل، وتجنب الأنشطة الشاقة، خاصة أثناء النهار.

زر الذهاب إلى الأعلى