أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

وزير الداخلية يحضر انطلاق معرضي الدفاع الدولي والبحري في أبوظبي

انطلقت اليوم الإثنين في أبوظبي فعاليات معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2023» بدورته الـ16 ومعرض الدفاع البحري «نافدكس 2023» بدورته السابعة بمشاركة نحو 1350 شركة من 65 دولة ويستمران خمسة أيام.

وحضر حفل افتتاح المعرضين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد والوفد المرافق له الذي يزور أبوظبي تلبية لدعوة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويعد معرض الدفاع الدولي «آيدكس» أحد أهم المعارض على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة حيث تنظم نسخة 2023 من المعرض الاحتفاء بمرور 30 عاما على انطلاقه وتشارك فيه أكثر من 1350 شركة محلية وعالمية من 65 دولة حول العالم.

ويشارك في معرض «آيدكس 2023» عدة دول جديدة وللمرة الأولى هي أوزبكستان وأيرلندا ونيجيريا ومونتينيغرو وليتوانيا وبنغلاديش وكولومبيا وموناكو.

وتتميز نسخة هذا العام بالعديد من المبادرات التي تقام لأول مرة والتي تساهم في تعزيز مكانة الحدث الأبرز عالميا في قطاع الصناعات الدفاعية.

وتشهد الدورة الحالية من معرض «نافدكس» ارتفاع عدد الشركات العارضة بنسبة 206 في المئة كما تشارك العديد من القطع والسفن البحرية من سبع دول وهي باكستان والبحرين وبريطانيا وإيطاليا والصين والهند إضافة إلى الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى