أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

وزير الداخلية يدعو المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بقرارات السلطات الصحية والتسجيل في تطبيق كويت مسافر

في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، وتطبيقا لقرارات مجلس الوزراء اكد معالي وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح بأن وزارة الداخلية تسعى إلى تسهيل كافة إجراءات المغادرين ووصول القادمين من الخارج سواء عن طريق المنافذ الجوية او البرية او البحرية ودعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتوجيهات الجهات المسؤولة للحد من انتشار الفيروس .

وشدد الوزير على ضرورة التسجيل في تطبيق كويت مسافر (‎ (kuwait mosaferلمعرفة كافة الإرشادات والتعليمات التي ترتبط بإجراءات السفر من دولة الكويت وإليها، و ذلك لحماية صحة المسافرين من خلال رفع مستوى الوعي وتطبيق اجراءات السفر المستحدثة.

وأكد الوزير على وجوب الحجز الفندقي لجميع القادمين و المغادرين الراغبين بالعودة مرة أخرى إلى البلاد ، على أن يكون الحجر الصحي لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة و استكمال 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي بالإضافة إلى تحمل تكاليف فحص PCR وتشمل هذه الاجراءات السفر عن طريق الجو أو البر والبحر .

وأشار إلى أنه لن يسمح للقادمين و المغادرين بالسفر الا بعد التسجيل في تطبيق (كويت مسافر) واستكمال إجراءات حجز الفندق.

و نوه بأهمية التزام المسافرين بكافة التعليمات و الإرشادات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني و وزارة الصحة و وزارة الداخلية بالإضافة إلى إجراءات السلامة الواجب اتباعها، كما ترجو الوزارة بعدم السفر الا للضرورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى