أمن ومحاكم

وزير الداخلية يشرف على عملية إنقاذ بحرية لـ21 شخصا تعطل قاربهم في عرض البحر

قام وزير الداخلية الشيخ ثامر علي ثامر السالم الصباح الأحدبالإشراف والمتابعة من موقع الحدث بالقاعدة البحرية في منطقة الجليعة على عملية انقاذ 21 شخصا كانوا على متن قارب ويقومون برحلة بحرية حيث تعرض القارب الخاص بهم إلى بعض الأعمال التي دفعتهم لطلب الاستغاثة عن طريق هاتف الطواري ( 112 ).

وتوجه معاليه إلى القاعدة البحرية الكائنة في منطقة الجليعة، حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الحدود بالانابة اللواء مبارك العميري حيث تجري عملية الانقاذ.

وقام معاليه بالتوجيه وإعطاء بعض الملاحظات للدوريات البحرية والقوات المشاركة في تحديد موقع القارب وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة والتي تسببت في ارتفاع الأمواج و عدم استقرار حالة البحر، حيث تم تحديد موقعه في وقت قياسي بعدما تم التنسيق مع عدد من الجهات المختصة.

وأشرف معاليه بعد سحب القارب إلي مرسي القاعدة على عملية اجلاء 21 شخصا كانوا على متن القارب و هم رجال ونساء وبينهم 4 أطفال إثنان منهم رضع والاطمئنان على سلامتهم من خلال اللجنة الطبية التي تواجدت في المكان، حيث قامت وزارة الداخلية بتوفير وسيلة مواصلات لايصال كل فرد منهم الى مقر إقامته.

وتوجه معاليه بالشكر والتقدير للجهات التي شاركت وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح على السماح لقوات خفر السواحل بإستخدام المرسى الخاص بوزارة الدفاع في عملية الإنقاذ ووزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح على مشاركه قوه الاطفاء العام في عملية الانقاذ والادارة العامة لخفر السواحل وجميع الكوادر البشرية التي تعمل على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى