رياضة

وفد كتالوني جديد في باريس لضم نيمار

وكالات – هاشتاقات الكويت:

أرسل نادي برشلونة بطل إسبانيا وفدا إلى باريس أمس، في محاولة جديدة لضم النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان، بحسب ما أشارت عدة تقارير أوروبية.

وأشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى أن الاجتماع سيكون “حاسما” بين ادارة الناديين “بعد فشل التوصل الى اتفاق في الاجتماع الأول”.

وأقلت طائرة خاصة مدير كرة القدم في برشلونة لاعبه السابق الفرنسي اريك ابيدال، اوسكار غراو الرئيس التنفيذي والمدير في النادي خافيير بورداس.

من ناحية اخرى، لا يزال الغموض يحيط بموقف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع ناديه باريس سان جرمان الفرنسي قبل أيام من غلق باب الانتقالات الصيفية، وفي ظل الأنباء المتواترة حول وجود عدة عروض للحصول على خدماته في ظل تمسك إدارة النادي الباريسي به، أو بيعه بمقابل مادي كبير.

ومع بدء العد التنازلي لنهاية الميركاتو الصيفي، ومع المبالغ الكبيرة التي وضعتها إدارة الـ”بي إس جي” كشرط للتفكير في التخلي عن خدمات نيمار، تبقى مسألة بقاء صاحب الـ27 عاما داخل أسوار (حديقة الأمراء) الأقرب للواقع.

وما رفع من مؤشرات بقاء النجم البرازيلي الصدمة التي تلقاها النادي بتأكد غياب نجميه في الخط الأمامي كيليان مبابي، والأوروغوائي إدينسون كافاني نحو شهر للإصابة.

واضطر اللاعبان إلى مغادرة ملعب (حديقة الأمراء) في انتصار الفريق برباعية نظيفة على تولوز مساء الأحد في ثالث جولات “الليغ آ”، وخضعا لفحوصات طبية للوقوف على حجم إصابتيهما.

وأجرى مبابي أشعة الرنين المغناطيسي والتي كشفت إصابته بتمزق في العضلة الخلفية للساق اليسرى، وعلى إثرها سيغيب عن الملاعب مدة شهر.

بينما كشفت الأشعة التي أجراها كافاني، الهداف التاريخي للفريق الباريسي، إصابته أيضا بإصابة عضلية في الفخذ سيغيب على إثرها مدة 3 أسابيع.

وأبعد المدرب الألماني توماس توخيل اللاعب البرازيلي عن قائمة المباراة، رغم حصوله على الإذن الطبي للمشاركة، حيث أكد أنه لن يعتمد عليه مادام مستقبله غامضا مع الفريق.

ووسط الأقاويل العديدة حول هذا الأمر، كانت هناك مؤشرات تؤكد اتجاه بطل فرنسا للإبقاء على اللاعب الذي انتقل إليه في صيف 2017 مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والمقدر بـ222 مليون يورو.

أكثر هذه المؤشرات وضوحا كان مساء الأحد عندما خلت مدرجات ملعب (حديقة الأمراء) من أي رسائل ضد اللاعب كما حدث منذ أسبوعين خلال مباراة نيم أوليمبيك عندما طالبته بالرحيل.

هذا الأمر يؤكد تغير استراتيجية إدارة النادي التي تسيطر حاليا على رابطة الأولترا، التي انفجرت في وجه نيمار، بعد السماح له بالعودة للوجود في المدرجات بعد فترة من الحظر.

العروض غير مرضية

هذا بالإضافة إلى عدم قناعة الإدارة متمثلة في مديرها الرياضي، البرازيلي ليوناردو، بالعروض التي طرحت على مائدة المفاوضات من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

وكشفت صحيفة “لو باريزيان” المحلية أن الـ”بي إس جي” قدم ذلك عرضا للتخلي عن نيمار لمصلحة برشلونة مقابل الحصول على الفرنسي عثمان ديمبيلي والبرتغالي نيلسون سيميدو إضافة لـ100 مليون يورو، بعدما أقدم البرشا على إعارة البرازيلي فيليبي كوتينيو لصفوف بايرن ميونيخ الألماني، والذي كان النادي الفرنسي مهتما به في بداية الأمر ضمن صفقة بيع نيمار.

من جانب آخر، كشفت وسائل الإعلام الإسبانية أن مصير اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا اتخذ منحنى جديدا خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أصر ناديه باريس سان جرمان الفرنسي على الحصول على خدمات مواطنه البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، من أجل التخلي عن نيمار لمصلحة الأخير.

وذكرت صحيفة “أ س” الإسبانية أن النادي الباريسي ينوي الدخول في مفاوضات حول بيع نيمار إذا أصبح فينيسيوس طرفا في الصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى