شباب وتعليمهاشتاقات بلس

وكيل وزارة التربية بحث ووفداً من السفارة الأميركية تأهيل المعلمين في ممارسة اللغة الإنكليزية

بحث وكيل وزارة التربية بالإنابة أسامة السلطان ووفداً من السفارة الأميركية برامج خاصة للطلبة والمعلمين لرفع المستوى التحصيلي للطالب، وتدريب وتأهيل المعلمين في ممارسة اللغة الإنكليزية.

وعقد السلطان اجتماعاً، أمس، مع أعضاء من سفارة الولايات المتحدة الأميركية متمثلة بالمستشار الثقافي والإعلامي في السفارة الدكتور فريد عباس محمد، والمستشارة التعليمية كيرين نصر الله، وأخصائية المشاركة العامة في السفارة شيماء إبراهيم، ومن معهد (إيمدست) المديرة الاقليمية للمعهد سمر خليف، ورئيسة برنامج التنسيب والتبادل رولا فضل الله، بحضور الموجهة الفنية العامة بالإنابة لمادة اللغة الإنكليزية هدى العمار.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة برامج خاصة للطلبة والمعلمين لرفع المستوى التحصيلي للطالب وتدريب وتأهيل المعلمين في ممارسة اللغة الإنكليزية، حيث تمت مناقشة برنامج الإرشاد الأكاديمي والخاص بالطلبة، والذي يوضح أهمية استكمال الدراسة في الولايات المتحدة، حيث يقوم البرنامج بتشجيع الطلاب على الدراسة وكيفية التسجيل في الجامعات الأميركية، وبرنامج (yes) وهو برنامج مخصص للطلبة من العناصر الوطنية فقط. ويرشح الطالب للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية لمدة عام دراسي كامل، ومن ثم يعود لاستكمال دراسته في الكويت، مما يساهم في تطوير مهارات الطلاب واكتساب اللغة. كما تمت مناقشة ثلاثة برامج للمعلمين هي (sussi) و(flta) و(pcelt).

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى