تكنولوجيا

«وول مارت» تطلب خبيراً مختصاً لتطوير استراتيجية عملة رقمية

أشار موقع Mint في مقالة نشرها مؤخراً إلى عزم شركة وول مارت تطوير استراتيجية عملة رقمية عادية ومشفرة، حيث أعلنت عن رغبتها في توظيف خبير لذلك من أجل تطوير استراتيجية قاعدة بيانات متسلسلة، تماشياً مع الشركات الرئيسية التي تختبر مدى فاعلية العملات الرقمية كعملة «بيتكوين».

وتقع على عاتق المرشح لهذا المنصب مسؤولية تطوير استراتيجية العملة الرقمية وخارطة تطوير المنتجات، ويترتب عليه أيضاً تحديد الاستثمارات والشراكات المتعلقة بالعملة الرقمية المشفرة، كما يجب عليه أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس في الأعمال أو الهندسة، إضافة إلى الخبرة في الدمج والاستحواذ والاستثمار المصرفي وتطوير العمل وما شابه ذلك.

وتبحث وول مارت عن قيادي ذي رؤية مستقبلية بخبرة لا تقل عن عشر سنوات في إدارة الإنتاج أو التكنولوجيا لتطوير استراتيجية قاعدة بيانات متسلسلة، حيث أشارت في الوصف الوظيفي إلى حاجتها لمجموعة واسعة من خيارات الدفع ضمن متاجرها وعلى موقعها الإلكتروني. كما يترتب على الخبير وضع خطة مستقبلية لمنتجات الشركة وإمكاناتها، حيث يتمحور دوره الرئيسي حول تحديد رغبات الزبائن والاستثمارات الضرورية والتكنولوجيا اللازمة لتلبية هذه الرغبات.

ومن الجدير بالذكر أن خطوة وول مارت هذه تأتي بعد أن أعلنت منافستها أمازون عن شاغر وظيفي مماثل، ما يزيد احتمالية سماح الشركتين للزبائن باستخدام العملة الرقمية المشفرة قريباً. كما بدأت شركة باي بال بالسماح لبعض مستخدمي تطبيق فينمو (Venmo) بشراء وبيع واستحواذ العملية الرقمية في وقت سابق من هذا العام، وبذلت في الأسبوع الماضي جهوداً كبرى لتوسيعها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى