رياضة

«يد» كاظمة يواجه العربي لتأمين وصافة الدوري

تقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا القادسية مع برقان، ويليها في السادسة مساء مباراة كاظمة مع العربي، وفي السابعة والنصف مساء يلعب الكويت مع السالمية، وذلك على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت مباريات الجولة الثامنة من الدوري التي جرت امس الاول أسفرت نتائجها عن مفاجأة كبيرة بفوز كاظمة على الكويت «المتوج باللقب قبل الختام» بنتيجة 31-26، كما تغلب القادسية على السالمية 36-33، والعربي على برقان بنتيجة 37-27.

وبذلك توقف رصيده الأبيض عند 38 نقطة في الصدارة، وحافظ كاظمة على المركز الثاني برصيد 32 نقطة، يليه القادسية في المركز الثالث وله 31 نقطة، بينما ارتقى العربي للمركز الرابع بفارق الاهداف عن السالمية الذي تراجع إلى المركز الخامس ولكل منهما 25 نقطة، وبقي برقان في آخر الترتيب بـ 20 نقطة.

حسابات الوصافة

حسابيا اقترب كاظمة بـ 32 نقطة من حسم وصافة الدوري، وبالتالي المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية إلى جانب الكويت البطل، وذلك لأنه في حال فوزه بالمباراتين المتبقيتين له حتى النهاية امام العربي اليوم وبرقان الأحد في الجولة الأخيرة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة، وبالتالي لن يتمكن القادسية الثالث بـ31 نقطة من اللحاق به حتى إن فاز على برقان والكويت، وكذلك في حال فوز كاظمة وتعثر القادسية اليوم فسينتهي الصراع لمصلحة «البرتقالي»، أما العكس وهو فوز القادسية على برقان وتعثر كاظمة أمام العربي فإنه يؤجل حسم الوصافة للجولة الأخيرة.

القادسية وبرقان

ويتطلع القادسية في المباراة الأولى إلى المحافظة على آماله الضعيفة قائمة في الحصول على وصافة البطولة، وذلك بتحقيق الفوز على برقان الفاقد للأمل حتى لتحسين مركزه في الترتيب أو الهروب من المركز الاخير.

وفي المباراة الثانية يسعى كاظمة إلى خطف النقطتين لتأمين الوصافة عبر بوابة العربي الطامح إلى تقديم مستوى جيد للمحافظة على موقعه.

أما المباراة الثالثة فستكون تحصيل حاصل وغير مؤثرة لبعد السالمية عن المنافسة وحسم الكويت للقب، لذا سيحاول مدرب «الأبيض» هيثم الرشيدي استغلال اللقاء لتجربة لاعبي الصف الثاني، كما حدث في مباراته أمام كاظمة امس الاول.

زر الذهاب إلى الأعلى