تكنولوجيا

​الروبوت​ تيميا..نادلة بمطعم وجبات سريعة في كابول

​الروبوت​ تيميا هي نادلة تم تقديمها مؤخرا للعمل في مطعم للوجبات السريعة في ​كابول​، وذلك في سابقة أولى من نوعها في ​أفغانستان​.

وأصبحت الروبوت اليابانية شخصية شهيرة في المجتمع منذ ظهورها للمرة الأولى قبل شهر. وتجتذب “تيميا” سكان كابول للحضور إلى المطعم في بلد يعاني كثير من الناس فيه من النزاعات و​الحروب​ بشكل يومي.

وقال مدير مطعم “التايمس”، محمد رافع شيرزاد: “هدفنا هو دفع جيل الشاب إلى رؤية الروبوت لإثارة اهتمامهم بالاستثمار في مثل هذه التكنولوجيا في البلاد. نريد لهم الابتكار في مثل هذه المبادرات في المستقبل”.

وتحضر “تيميا” الطعام من مطبخ المطعم وتقدمه للعملاء، مع تحديد مسار إلكتروني معين لها لتمكينها من الانتقال إلى كل طاولة بحرية. وقالت إحدى عملاء المطعم، وتدعى مسعودة جان، التي حضرت مع صديقة لها لتناول الغداء: “إنها مبادرة جيدة، أشعر بسعادة بالغة لأن أرى بلدي يتقدم. هذا شيء ملهم”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الاتصالات و​تكنولوجيا المعلومات​ الأفغانية حامد منصور، إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها مطعم الروبوت كنادلة في أفغانستان”، مضيفاً: “أنهم يدعمون المبادرة لتحسين التكنولوجيا في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى