شباب وتعليم

‎طلاب الجامعة الامريكية في الكويت AUK يمثلون دولة الكويت في مؤتمر السفراء المتحدون بجنيف السويسرية

شارك أعضاء نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأمريكية في الكويت، علي القلاف، و علي الخريبط، و حسين خشاب، و فرح الديحاني و فاطمة أحمدي في مؤتمر “السفراء المتحدون” في جنيف، بسويسرا خلال الفترة من تاريخ ١٧ أبريل و حتى ٢١ أبريل الماضي.

و يمثل المؤتمر محاكاة للأمم المتحدة الحقيقية ، مما يعطي الفرصة للطلبة لمناقشة القضايا الواقعية المطروحة على أجندة الأمم المتحدة. و كان عنوان المؤتمر لهذا العام هو “منع الصراع، و الإغاثة في حالة الكوارث و تكاتف الجهود للحفاظ على الأمن و السلام الدولي في الطريق إلى التنمية العالمية المستدامة”.

و من خلال مشاركة الطلاب في هذا المؤتمر، حاز رئيس نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأمريكية في الكويت على منصب رئيس اللجنة الأولى (لجنة نزع السلاح و الأمن الدولي) لدى الجمعية العامة ممثلاً لدولة الكويت حيث تم إنتخابه من قبل الأعضاء المشاركين في اللجنة، فيما حصل أمين صندوق نموذج الأمم المتحدة علي الخريبط على جائزة أفضل تقرير ممثلاً للمكسيك في اللجنة ذاتها.

و أما في لجنة المجلس الإقتصادي و الإجتماعي فقد فاز أمين سر نموذج الأمم المتحدة حسين خشاب على الجائزة الدبلوماسية ممثلاً نيوزيلاند. كما شارك كل من الأعضاء فرح الديحاني و فاطمة أحمدي  في اللجنة ذاتها ممثلين لدولة الكويت و الجمهورية الألمانية الإتحادية و كانت القضايا المطروحة تتعلق بمحاربة الفقر في العالم.

و كجهود متضافرة، فاز فريق نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأمريكية في الكويت على جائزة الوفد المتميز للسنة الثانية على التوالي  و من ضمن ٣٠٠ مشارك في المؤتمر، اقتنصوا ٤ جوائز بإسم دولة الكويت و الجامعة الأمريكية.

و على هامش المؤتمر إستضافت البعثة الكويتية الدائمة لدى الأمم المتحدة و المنظمات الدولية في جنيف الطلاب المشاركين حيث أستقبلهم المندوب الدائم سعادة  السفير جمال الغنيم و سعادة نائب المندوب الدائم المستشار مشعل المنصور.

تمت الرحلة إلى جنيف تحت رعاية قسم العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية و تحت إشراف المرشد الأكاديمي لنموذج الأمم المتحدة البروفيسور غلام رضا فاتاندوست  ، و قد رافق الطلاب إلى جنيف البروفسور ديتلف هومس، أستاذ مساعد بقسم الهندسة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى