أخبار العالم

‏الأردن: لا إصابات بكورونا لأول مرة منذ منتصف مارس

كونا – أعلن الاردن اليوم الجمعة عدم تسجيل اية اصابة جديدة بفيروس (كورونا المتسجدكوفيد 19) الذي اصاب 372 شخصا في المملكة حتى الآن لتنكسر بذلك سلسلة تسجيل الاصابات المتتابعة منذ منتصف مارس الماضي.

وقال وزير الصحة سعد جابر خلال الايجاز الصحفي اليومي للإعلان عن مستجدات الوباء ان الفرق الصحية المختصة اجرت ما يزيد عن 1500 فحص للكشف عن اصابات بالفيروسولكن لم يتم تسجيل اية اصابة جديدة“.

ولفت جابر الى ان عدد حالات الشفاء اليوم بلغ 9 حالات ما يرفع العدد الاجمالي للمتعافين الى 170 حالة.

واوضح ان المرحلة المقبلةحاسمة ومهمةوتتطلب مزيدا من الالتزام والتقيد بالتعليمات والاجراءات الوقائيةللتسريعبالعودة للحياة الطبيعية.

من جانبه اكد عضو اللجنة الاردنية الوطنية للاوبئة الدكتور وائل هياجنة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انها المرة الاولى منذ منتصف شهر مارس الماضي التي لم يسجل فيها اية اصابات في عموم المملكة.

وأضاف الهياجنة ان اليوم الجمعة هو اليوم السادس الذي يشهد عدم تسجيل اصابات في محافظة اربد شمال البلاد والتي تم عزلها عن بقية المحافظات من قبل الجيش الأردني ضمن اجراءات احترازية ووقائية مشددة.

ويطبق الاردن اليوم الجمعة وغدا السبت حظرا شاملا للتجول في مختلف انحاء البلاد في اطار مساعي الحد من انتشار الوباء في المملكة التي تطبق حظرا للتجول شارف اسبوعه الثالث على الانتهاء.

وكان الاردن اعلن تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في البلاد مطلع مارس الماضي وهي لمواطن اردني قدم من ايطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى