إقتصاد وأعمال

‏«بنك برقان»: استرداد سندات دين مساندة ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بـ 100 مليون دينار

أعلن بنك برقان، ثاني أكبر بنك تقليدي في الكويت من حيث الأصول، عن نجاحه في ديسمبر الماضي بإدراج أوراق مالية رأسمالية ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار في أسواق الدين العالمية.

وتستحق السندات بعد 11 سنة من تاريخ إصدارها مع خيار الاسترداد بعد 6 سنوات من تاريخ إصدارها (11NC6)، وقد حصلت على تصنيف A- من قبل وكالة فيتش، وتمتثل السندات للإطار التنظيمي لاتفاقية بازل 3 كما هو معتمد من قبل بنك الكويت المركزي.

وبعد نجاح الإصدار، أعلن البنك أمس أنه أصدر إشعارا بالاسترداد الكامل المبكر لأوراقها المالية الرأسمالية ضمن الشريحة الثانية لرأس المال البالغة 100 مليون دينار والتي تستحق في 9 مارس 2026 (سندات)، وفقا لشروط وأحكام إصدارها.

وتنص شروط وأحكام إصدار السندات على أنه يجوز لبرقان ممارسة خيار الاسترداد لاسترداد السندات بعد 5 سنوات من تاريخ إصدارها أو في أي تاريخ سداد للفائدة بعد ذلك بشرط استيفاء الشرط 4 (د) (خيار الاسترداد) من الشروط والأحكام المرفقة بالسندات كما هو موضح في نشرة اكتتاب السندات المؤرخة 9 مارس 2016.

وأصدر بنك الكويت المركزي موافقته الخطية المسبقة على ممارسة بنك برقان لخيار الاسترداد بتاريخ 28 أكتوبر 2020، واعتزم البنك ممارسة خيار الاسترداد لاسترداد السندات (بالكامل بقيمتها الاسمية، بالإضافة إلى الفوائد المتراكمة عليها) في التاريخ الذي يوافق انقضاء فترة 5 سنوات من تاريخ إصدار السندات أي في 9 مارس 2021 (تاريخ الاسترداد).

وأوضح البنك أنه تم تكليف شركة كامكو إنفست كوكيل مالي ووكيل سداد رئيسي للسندات، وستدير عملية استرداد السندات وتقدم المشورة بشأنها.

جدير بالذكر، أن بنك برقان حصل على تصنيف (A +) من وكالة فيتش، و(A3) من موديز، و(BBB +) من (S&P)، وهو مصدر منتظم في أسواق الدين العالمية، وقد تمت تسوية جميع إصدارات السندات السابقة للبنك بنجاح وفقا لبنود وشروط طرحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى