شباب وتعليم

2000 طالب يختارون رابطة «KiLAW» اليوم

الكويت – هاشتاقات الكويت:

يتجه أكثر من 2000 طالب وطالبة في كلية القانون الكويتية العالمية “KiLAW”، اليوم، لاختيار ممثليهم في انتخابات رابطة الكلية للعام النقابي 2020/2019، وتفتح صناديق الاقتراع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساء.

وذكر مراقبون للعملية الانتخابية أن “الانتخابات ستقسم على خمس مراحل هي: السنة الدراسية الأولى التي يخوضها أربعة طلبة يُختار منهم واحد فقط، ثم تأتي المرحلة الدراسية الثانية والثالثة والرابعة ويتنافس على كل منها طالبان، وأخيرا مرحلة الماجستير ويتنافس عليها كذلك طالبان”.

وأوضح المراقبون أن الانتخابات تخلو من النظام المتعارف عليه وهو القوائم الطلابية، نظرا لاعتماد الكلية النمط الحر في خوض الانتخابات، وهو عدم تقيد الطالب بالقوائم الطلابية، بحيث يخوض العمل الانتخابي بمفرده، وفي السنة الدراسية التي يتبعها.

يذكر أن هناك أربعة مقارّ للانتخابات توفرها كلية القانون لإجراء عملية التصويت، وهي في القاعات التالية: f135-f132-m125-m120، وبعد إغلاق الصناديق تأتي عملية الفرز لكل سنة دراسية، كما أن لكل فئة طلابية (بنين وبنات) لجان للتصويت يشرف عليها طاقم أكاديمي متكامل من الكلية.

وأعلنت “KiLAW” الأسماء النهائية للطلبة المرشحين لانتخابات الهيئة الادارية لرابطة طلبة الكلية للعام النقابي 2020/2019 وهم: “أسيل وليد خالد الخليفة، جمانة ناصر طالب الأحمد عن السنة الاولى، وخالد فهد محمد العتيبي ومحمد دباس المطيري عن السنة الثانية، ومحمد فرحان المطيري عن السنة الثالثة، وعبدالرحمن جمال زبيد ومعاذ محمد سعود العنزي عن السنة الرابعة، وأحمد عبدالرسول الصالح وليلى علي محمد آل عباس عن مسائي وماجستير”، وجاءت هذه الأسماء النهائية بعد النظر في طلبات التظلم وطلبات الانسحاب المقدمة من الطلبة.

يذكر أن مرشح السنة الثالثة حصل على مقعد الرابطة بالتزكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى