شباب وتعليم

الشيخة انتصار العلي: تقارير مدارس وزارة التربية تؤكد نجاح برنامج “بريق”

أكدت رئيسة المجلس التنفيذي لبرنامج (بريق) للتفكير الايجابي والرفاهية النفسية المتكاملة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح اليوم الثلاثاء ان التقارير والنتائج الإحصائية الصادرة عن المدارس المشاركة في البرنامح اكدت نجاحه وقدرته الفائقة على الاستمرار والتطوير الايجابي.

وقالت الشيخة انتصار في كلمة لها على هامش حضورها جانبا من دورات (بريق) التدريبية المكثفة التي تستمر أربعة أيام أن عدد المشاركين فاق توقعاتها حيث يزيد عددهم عن 480 معلما ومعلمة.

واوضحت أنها لمست في المشاركين حرصهم على التدرب على كيفية نشر الإيجابية في المدارس اعتمادا على منهج علمي أثبت نجاحه الفائق.

وذكرت أن البرنامج يتطور عاما بعد عاما ويتوسع “أكثر مما خططنا له ورغم ذلك فنحن نبذل أقصى جهودنا كإدارة حتى يلامس ما نقوم به السلك التدريسي بشكل أكبر ويلامس المدارس ويحفز الجميع ليكونوا جزءا من نجاحات (بريق)”.

وأكدت انه يتم اعداد تقارير دورية تعتمد على الشفافية والوضوح مبينة أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الكويت في الجانب البحثي قريبا فيما يخص تأثير (بريق) الايجابي على التعليم والطلبة والمعلمين.

وشددت على ان نجاح (بريق) “فاق توقعاتي بنسبة 500 في المئة بسبب هذا الحب الكبير للبرنامج من المعلمين والطلبة وأولياء الأمور والجهات الداعمة والمشاركة”.

وأشارت إلى أن عدد المدارس زاد إلى 49 مدرسة بناء على طلب مدرسة في اللحظات الأخيرة ما يؤكد نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه لافتة الى ان الجميع يسعى إلى نشر الايجابية في المدارس.

من جانبه اكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة مماثلة على أهمية البرنامج في التنمية البشرية خاصة أنه يركز على مرحلة عمرية في منتهى الأهمية وهي مرحلة الشباب في المدارس الثانوي.

وأعرب المطيري عن إعجابه الشديد بالبرنامج والتدريبات التي يتلقاها المعلمون والتي تحفز على الفكر الإيجابي وتفجر الطاقات الابداعية لدى الطلبة.

وأشار إلى ان المشاركة في برنامج يعزز التركيز على التنمية الإيجابية والتركيز على الامكانيات والمواهب التي يتميز بها شباب الكويت قائلا أن دورات (بريق) المكثفة سوف تنعكس ايجابا على وزارة التربية التي تولي مثل هذه البرامج أهمية كبيرة.

وأضاف “نحن في الهيئة نعزز هذه المساحات ونساند مثل هذه المبادرات التي تساهم في التنمية الشبابية ونقدم لها الدعم اللوجيستي ونشارك في هذا البرنامج المميز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى