تكنولوجيا

آبل تكشف عن 18 جهازاً العام المقبل

في أكبر تسريب تاريخي للشركة، من المرتقب أن تزيح عملاقة التكنولوجيا الأمريكية آبل عن 18 جهازاً العام المقبل.

ووفقاً للخبير الموثوق مارك غورمان من شبكة بلومبرغ، الذي غالباً ما يقدم تفاصيل موثوقة عن خطط آبل، توقع أن الشركة بصدد إطلاق 18 جهازاً جديداً في عام 2024، من بينها هواتف آيفون، وساعات آبل الذكية “ووتش”، وأجهزة ماك، وأجهزتها اللوحية آيباد، بالإضافة إلى منتجات أخرى.
وتأتي هذه التوقعات أو التكهنات، مع تقارير أخرى سابقة، من مصادر مقربة أيضاً من شركة آبل، كشفت أن هاتف “آيفون 15” الذي سيكشف عنه بعد أشهر، سيشهد 6 تغييرات رئيسية وجذرية من حيث الشكل، مقارنة بالأعوام السابقة، وسيصدر 4 طرازات منه، مزوداً بزجاج خلفي بلوري، وحواف منحنية كثيراً.

4 موديلات من “آيفون 15”

وتشير التسريبات أيضاً إلى أن طرز “آيفون 15” ستحتوي على منفذ شحن “USB-C” بدلاً من منفذ Lightning”، بسبب التشريع الذي أقره الاتحاد الأوروبي في عام 2022.
وستستخدم هواتف “آيفون 15 برو” و”15 برو ماكس” شريحة A17 Bionic الجديدة، بينما سيبقى هاتف “آيفون 15” على شريحة A16 Bionic.
وربما يتخلى “آيفون 15” عن زر كتم الصوت الشهير، ومن المتوقع أن يتخلى أيضاً عن الفولاذ المقاوم، وسيصنع من التيتانيوم لأول مرة

طرازان من “ماك بوك آير”

ومن التسريبات الأخرى، تطور آبل حالياً طرازين من أجهزة “ماك بوك آير” سيتم إطلاقهما في وقت مبكر جداً من عام 2024، وظهر هذا الجهازات ضمن التسريبات بـ”J613″ و”J615″ بشاشة مقاس 13 بوصة، وذلك بعدما كشفت آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين، الذي عقد الشهر الجاري، عن جهاز “ماك بوك آير” مقاس 15 بوصة ببطارية تدوم 18 ساعة، وهو أسرع 12 مرة من أجهزة “ماك بوك” القائمة على إنتل، حسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

3 أجهزة آبل ووتش

يتوقع غورمان أن آبل ستشكف عن 3 طرازات جديدة من ساعتها الذكية، خلال حدثها السنوي في سبتمبر (أيلول) المقبل، إحداها ترتقي من تقنية “أوليد” إلى “مايكرو إل إي دي”، ما يجعل الساعة أكثر كفاءة من حيث استخدام الطاقة.

3 أجهزة آيباد وماك بوك وآي ماك

يتكهن غورمان أن آبل ستكشف عن 3 نسخ من جهازها اللوحي “آيباد آير” وستتم ترقيته وتزويده بشريحة “M2″، ثاني أقوى وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة غرافيك، بأداء أسرع بنسة 15%، وأداء غرافيك بنسبة 35%. كما تسربت معلومات عن احتواء طرز “آيباد برو” على شاشة 16 بوصة، ويزعم الكشف عن هذا الطراز في الربع الأخير من العام الجاري، دون تفاصيل أخرى. بالإضافة إلى 3 أجهزة “ماك بوك برو”، و3 نسخ من “آي ماك”.

زر الذهاب إلى الأعلى