منوعات

آثار جانبية خطيرة لـ”الخيار”

حل الصيف علينا، ومع موجة الحر الشديدة كل ما يمكننا تخيله هو الأطعمة أو المشروبات المبردة التي من شأنها تهدئة أجسامنا وعقولنا، ويعد الخيار من أفضل الأطعمة المبردة.

فهذه الفاكهة الخضراء (نعم، الخيار فاكهة وليست خضروات) مليئة بالماء ولها رائحة شمام خفيفة.

وهي غنية بفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين ك والبوتاسيوم والنحاس، ولن يحافظ الخيار على رطوبتك فحسب، بل قد يساعد أيضًا في تجنب نقص المغذيات وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

ولكن على الرغم من فوائده الصحية المذهلة، يمكن أن يكون لهذا الغذاء المرطب آثار جانبية في بعض الأحيان.

لماذا لا تأكل الخيار في الليل

وينصح ببعض التقنين في تناول الخيار وليس التوقف عن تناول الخضروات المفضلة في الصيف، لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب بعض المشكلات الصحية.

ويمكن أن يؤدي تناول الخيار قبل النوم مباشرة في الليل إلى اضطراب دورة نومك.

الآثار الجانبية لتناول الخيار

يمكن أن يسبب لك الغازات: بينما يساعد الخيار في الهضم والإمساك، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الغازات، وفقًا لتقرير في Eat This Not That. فيحتوي الخيار على cucurbitacin ، وهو مركب موجود في الفواكه والخضروات الأخرى بما في ذلك القرع والقرع والبطيخ.

وينتج عن القرعيات الطعم المر الموجود في الخيار وهو سبب للغازات وعسر الهضم.

وقد تحدث هذه الأعراض غير المريحة إذا كنت تأكل الكثير من الخيار في وقت واحد.

الإفراط في إفراز السوائل: الخيار مليء بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، ولكن يجب تناوله بعناية.

على الرغم من أنه سيبقيك رطبًا، إلا أنه قد يضر بتوازن التحليل الكهربائي لديك، فإن الإفراط في تناول الخيرة يمكن أن يتركك مجففاً.

مسببات التهاب الجيوب الأنفية: تحدث عدوى الجيوب الأنفية المعروفة أيضًا باسم التهاب الجيوب الأنفية عندما يكون الممر الأنفي ملتهبًا ومُصابًا بالعدوى.. فإذا كنت مريضًا، فمن الأفضل تناول هذه الخضار بعناية.

حساسية الجلد: وفقًا لدراسة أجرتها الأكاديمية الأمريكية للحساسية، الربو وعلم المناعة، يمكن أن يعاني الأشخاص الذين لديهم حساسية من حبوب لقاح عشبة الرجيد والبطيخ وشاي البابونج والموز وبذور عباد الشمس من حساسية الجلد بعد تناول الخيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى