شباب وتعليم

آفاتار الذكاء الصناعي في «التطبيقي» لتوظيف التكنولوجيا بالقطاعات التعليمية

أطلق مركز نظم المعلومات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي تقنية «آفاتار» الذكاء الصناعي الجديدة، التي تُعتبر خطوة رائدة نحو تحسين تجربة المستخدم في التفاعل مع التقنيات الرقمية وتجمع ما بين التصميم العصري والتكنولوجيا المتقدمة، لتقديم تجربة تفاعلية فريدة تلبي احتياجات الكوادر التعليمية والإدارية بطرق مبتكرة.

وأكدت مدير مركز نظم المعلومات معصومة بوشهري، أن تقديم هذه الخدمة الجديدة وبتوجيهات من المدير العام د. حسن الفجام يأتي استمرارا لنجاح وفاعلية توظيف تكنولوجيا المعلومات في القطاعات التعليمية والأكاديمية في الهيئة. وأضافت ان الآفاتار يمتاز بقدرته على التواصل بشكل طبيعي ومرن، مما يسهل على المستخدمين الاستفادة من خدمات الذكاء الاصطناعي في مجالات متنوعة مثل التعليم والتدريب والدعم الفني، كما يمكن للآقاتار من خلال التغذية الصحيحة للمعلومات والمفاهيم الأكاديمية فهم استفسارات المستخدمين وتقديم إجابات دقيقة وسريعة.

وقالت إن آفاتار الذكاء الاصطناعي سيغير الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع التكنولوجيا ، بهدف إيجاد تجربة فريدة سهلة ومرنة لتعزيز فعالية التواصل وتلبية احتياجات جميع منتسبي الهيئة بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى