أخبار الكويت

آمنه صفر: ذوي الاعاقة تستكمل إجراءاتها (ONLINE) رغم تعطيل العمل

اعلنت رئيس قسم البرمجيات والمشاريع باداره نظم المعلومات في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة المهندسة آمنه صفر عن تخصيص عدد من الموظفين للعمل عن بعد لاستقبال الطلبات عن طريق (الاونلاين).

واضافت صفر في تصريح صحفي لها انه تم كذلك تخصيص بر يد الكتروني لاستكمال اي نواقص بالتنسيق مع صاحب العلاقة او للاستفسارات بشانها [email protected] والذي يمكن صاحب العلاقة من الحصول على صلاحيات الدخول على (الاونلاين) في حال كونه مستخدما جديدا ابتداء من اليوم الاثنين علما بأن اتمام هذه المعاملات سيكون من خلال الدخول على موقع الهيئة : www.pada.gov.kw.

واشارت الى فتح الخدمات تباعا في موقع الهيئة الرسمي الالكتروني من خلال التقديم على عدد من الخدمات التي لا تتطلب سواء الحضور الشخصي او الحاجة لتوفير المستندات الاصلية من جهات اخرى او لتعذرها نتيجه لعدم عودة العمل في بعض الجهات المرتبط عملها بالهيئة حيث ستكون المرحلة الاولى للاجراءات التالية :
• طلب مخصص مساعدات تحت 21 سنه
• طلب مخصص بدل لسائق او الخادم
• طلب أولوية الرعاية السكنية
• طلب قرض الزواج
• طلب تقاعد المكلف بالرعاية

وشددت الهيئة على اهمية التأكد من تطابق الشروط والضوابط للتقديم بناء على كل اجراء ومنها كون الاعاقة فعالة والشهادة سارية المفعول ولدى صاحب العلاقة صلاحية للدخول كما يمكن لصاحب العلاقة التحقق من المستندات المطلوبة من خلال موقع الهيئة الالكتروني.

واكدت انها تعمل على قدم وساق في وضع الخطط للعودة للعمل التدريجية حيث اعتمدت عددا من المشاريع والاجراءات من خلال عدد من الاجتماعات الدورية في اطار قرارات مجلس الوزراء بارجاء عودة العمل للجهات لوقت لاحق وعدم استئناف عودة الموظفين في ٢١ من يونيو الحالي.

واوضحت انه تم تخصيص عدد من البريد الالكتروني للتواصل مع ذوي الاعاقة بالاضافة الى خدمات (الواتس اب) المعمول به منذ بداية الازمة الحالية ووسائل التواصل الاجتماعي الذي تتمثل بالاتي:
1- بريد الكتروني خاص للاستعلام عن المخصصات الشهرية [email protected]
2- بريد الكتروني خاص للاستعلام عن جميع انواع الشهادات الصادرة من الهيئة [email protected].

وفيما يخص شهادات المكلف بالرعاية قالت الهيئة بانه وفقا لتمديد جميع شهادات الاعاقة المنتهية في الاشهر من مارس وحتى يونيو 2020 لتنتهي في نهاية يوليو 2020 بالاضافة الى المنتهية في ديسمبر 2019 ويناير وفبراير 2020 ممن لديه موعد قادم فان شهادة المكلف مستمرة وغير منتهية حتى نهاية انتهاء شهادة الاعاقة الجديدة في يوليو 2020 .

واشارت الى انه واستنادا الى قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 13/2020 ودليل السياسات والاجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل الذي نص على احقية الجهات في اعفاء المكلفين بالرعاية من العمل في المرحلة الاولى فان الهيئة تناشد الجهات الحكومية التي لم تقم بالربط الالي مع الهيئة بان تبادر للتنسيق مع نظم المعلومات في الهيئة لاستكمال اجراءات الربط الالي لتخويلهم الاطلاع على تفاصيل الاعاقة وصلاحيتها بالاضافة الى صلاحية وتفاصيل المكلف بالرعاية.

وفيما يخص عودة اللجان الطبية في الهيئة اكدت انه مرتبط بموافقة وزارة الصحة المرتقبة بخصوص عودة الاطباء للعمل باللجان وفق الضوابط والاجراءات الاحترازية علما بان الهيئة قامت بتنظيم عودة اللجان الطبية ووضع خطة مكتوبة للاعداد المرتقبة واولوية حضور اللجان ستكون لمن كانت مواعيدهم في الاشهر الماضية.

وقالت انه سيتم استقبال المعاملات الجديدة لاحقا كما انه يدرس حاليا اعادة تمديد الشهادات الممددة والتي ستنتهي في الاشهر القادمة وفقا لظروف العودة للعمل والوضع الصحي للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى