أخبار الكويت

أبحاث البيئة: تقليل استخدام المضادات الحيوية في أعلاف “الدواجن”.. يضمن سلامتها

أنجز مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية الكويتي مشروعا بحثيا عن (تأثير استخدام الميكروبات المفيدة والكربوهيدرات على أداء الدجاج اللاحم في الكويت) بهدف التعرف على تأثير الميكروبات والكربوهيدرات على الحالة المناعية تحت ظروف الكويت البيئية.
وقالت رئيسة المشروع من أبحاث البيئة الدكتور حنان الخليفة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن تقليل استخدام المضادات الحيوية في أعلاف الدواجن يعتبر من الاحتياجات الملحة لضمان سلامة وصحة الدواجن وللحد من انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيويه.
وأضافت الخليفة أن استخدام الميكروبات المفيدة والكربوهيدرات كبديل للمضادات الحيوية في أعلاف الدواجن يعتبر من الأساليب التغذوية الفعالة في مجال انتاج الدواجن.
وذكرت أن من نتائج هذا المشروع إمكانية استخدام الميكروبات المفيدة والكربوهيدرات في تغذية الدجاج تحت الظروف البيئية في الكويت بأمان ودون أي آثار سلبية على مؤشرات الانتاج والحالة المناعية للقطيع.
وأضافت بقولهابالأخص كربوهيدرات (FOS) التي تعد مفيدة صحيا للقطيع من ناحية تقليل معدل نمو السالمونيلا في الامعاء إلى جانب تحويل الوسط إلى وسط حمضي لا يسمح بنمو مسببات الأمراض فيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى