أخبار الكويتهاشتاقات بلس

أبرز الشخصيات الراحلة في 2022

كونا – شهد العام 2022 رحيل شخصيات متميزة ومؤثرة سواء على الساحة المحلية أو في الخارج وفي مختلف القطاعات والمجالات، بعد أن تركت بصمتها في وجدان أهل الكويت. وفي ما يلي أبرز تلك الشخصيات:

13 يناير: الفنان التشكيلي وعضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية يوسف القطامي، عن عمر يناهز 73 عاما بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز محلياً وعالمياً.

10 فبراير: العالم الفلكي الكبير والرئيس الفخري للنادي العلمي الدكتور صالح العجيري عن عمر يناهز 101 عام، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز في مجال العلوم والفلك.

6 مارس: النائب السابق في مجلس الأمة ونائب رئيس المجلس التأسيسي وأحد كتبة الدستور الكويتي الدكتور أحمد الخطيب، عن عمر يناهز 95 عاماً.

8 مارس: النائب السابق في مجلس الأمة غنام الجمهور المطيري، عن عمر يناهز 91 عاماً بعد مسيرة حافلة بالعطاء على المستويين النيابي والوطني.

13 مارس: مرزوق عبدالوهاب المرزوق العضو السابق في المجلس البلدي وعضو في مجلس إدارة البنك الوطني، عن عمر يناهز الـ100 عام، بعد مسيرة حافلة من العمل الخيري والإنساني.

20 مارس: السياسي والبرلماني الأسبق عبدالله النيباري، عن عمر يناهز الـ85 عاماً، بعد مسيرة حافلة شغل خلالها عضوية مجلس الأمة في دورات عدة وأسهم في تأسيس عدد من جمعيات النفع العام.

30 مايو: التربوية عزيزة محمد البسام، عن عمر يناهز 84 عاماً، وهي إحدى رائدات العمل الثقافي والاجتماعي وصاحبة فكرة تأسيس أول مكتبة عامة نسائية في الكويت.

20 يوليو: الفنان سليمان الملا، عن عمر يناهز 69 عاماً، وهو أحد نجوم الساحة الفنية والغنائية وله إسهامات بارزة للأعمال الفنية وللأغنية الكويتية والخليجية.

17 أغسطس: وزير المواصلات الأسبق عبدالرحمن خالد صالح الغنيم، عن عمر يناهز 84 عاماً.

13 أغسطس: الإعلامي عامر السحلول، وهو أحد مؤسسي ديوانية شعراء النبط.

30 أغسطس: المخرج عبدالله العوضي، بعد رحلة عطاء في المجال الإعلامي.

12 أكتوبر: د. فخري أحمد شهاب، بعد مسيرة حافلة بالعطاء وإسهاماته في وضع أطر النظام الاقتصادي في البلاد.

3 نوفمبر: المخرج الكويتي صالح الرجيب، بعد رحلة عطاء في المجال الإعلامي والعمل بإذاعة دولة الكويت وإخراج العديد من البرامج الدينية والاجتماعية والتوعوية.

15 نوفمبر: القامة الإعلامية محمد السنعوسي أحد الرواد والمؤسسين للحركة الإعلامية والثقافية في البلاد عن عمر يناهز الـ84 عاماً.

30 نوفمبر: رئيس مجلس الأمة الأسبق محمد يوسف العدساني، وهو أحد رواد العمل السياسي والبرلماني في البلاد.

19 ديسمبر: النائب السابق خلف دميثير، بعدما قضى جُلّ حياته نائباً في البرلمان، الذي دخله في مجلس 81 وودعه في مجلس 2016، وبينهما عضواً في المجلس الوطني العام 1990.

19 ديسمبر: الوزير السابق هلال مشاري المطيري، عن عمر 80 عاماً، بعد رحلة عطاء حافلة في المجالين التجاري والمالي، أسهم خلالها في نهضة الاقتصاد الوطني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى