رياضة

أبرز المرشحين للفوز بـ لقب أستراليا المفتوحة

تدور الترشيحات حول خمسة لاعبين للتتويج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للرجال التي تنطلق الإثنين.

نوفاك ديوكوفيتش

المصنف الأول على العالم سابقاً يتطلع لمعادلة الرقم القياسي لرفاييل نادال الحاصل على 22 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى، حين يعود إلى أستراليا على أمل أن يتصدر العناوين بأدائه في الملعب.

وتخطى اللاعب الصربي مشكلة بعضلات الفخذ الخلفية وأنقذ نقطة التتويج ببطولة أديلايد حين فاز في النهائي وحافظ على سلسلته الخالية من الهزيمة في أستراليا وتمتد 33 مباراة منذ خسارته الأخيرة في الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة 2018.

ويطمح ديوكوفيتش (35 عاماً) لتعزيز رقمه القياسي بالفوز باللقب العاشر في ملبورن بارك.

رفاييل نادال

يتطلع نادال للدفاع عن لقبه الذي حققه بصعوبة في 2022، وسيكون المصنف الأول في ملبورن بعد انسحاب مواطنه الإسباني كارلوس ألكاراز بطل أمريكا المفتوحة للإصابة.

ولم تكن انطلاقة نادال (36 عاماً) مثالية هذا الموسم وخسر مباراتيه في كأس يونايتد المستحدثة.

لكن نادال برر ذلك بغيابه عن بطولات عديدة في 2022، بسبب الإصابات رغم فوزه بلقبين بالبطولات الأربع الكبرى من إجمالي أربعة ألقاب.

دانييل ميدفيديف

المصنف الأول على العالم سابقاً يتمنى أن يحالفه الحظ في المرة الثالثة في ملبورن، عقب خسارة النهائي في 2021 و2022 أمام ديوكوفيتش ونادال على الترتيب.

وتراجع ميدفيديف للمركز الثامن بالتصنيف العالمي، لكن اللاعب الروسي المتخصص في الملاعب الصلبة يتوق لاستعادة مستواه في 2021 حين حقق لقبه الكبير الأول في أمريكا المفتوحة.

نيك كيريوس

لم يشارك اللاعب الأسترالي متقلب المزاج في بطولات للمحترفين منذ أكتوبر (تشرين الأول)، ولم يخض منافسات تحضيرية بسبب إصابة بسيطة، لكن موهبته قد تدفعه لشق طريقه بالقرعة الرئيسية دون استعداد.

فاز كيريوس بلقب الزوجي في ملبورن ثم بلغ نهائي ويمبلدون عندما خسر من ديوكوفيتش الذي وافق على خوض مباراة تجريبية أمام اللاعب البالغ عمره 27 عاما في ملعب رود ليفر قبل انطلاق البطولة الكبرى.

كاسبر رود

العام الماضي كان نقطة تحول لرود الذي بلغ أقصى نقطة في منافسات وبلغ نهائيات بالبطولات الأربع الكبرى والأساتذة والبطولة الختامية للموسم، لكنه كان يخسر دائما.

ونال رود فرصة تصدر التصنيف العالمي قبل أن يتفوق ألكاراز في نهائي أمريكا المفتوحة.

ورغم تخصصه في الملاعب الرملية تأقلم رود جيدا مع الملاعب الصلبة وأدرك كيفية التعامل مع مباريات من خمس مجموعات، ويتطلع الآن للتعمق في ملبورن بعد الارتقاء للمركز الثالث بالتصنيف العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى