رياضة

أبل: التفرغ يرفع المعاناة عن اللاعبين في الأندية والمنتخبات

أكد محمود أبل مدير الهيئة العامة بالتكليف – نائب المدير العام لقطاع الرياضة التنافسية وفقاً لتنفيذ استيراتيجية الهيئة العامة للرياضة 2018-2022 على أن الهيئة تساهم بتقدم المستوى الرياضي بدولة الكويت حيث تسعى إلى تطبيق منح التفرع الموسمي خلال فترة إقامة الاستحقاقات المحلية جاء ذلك خلال اجتماع أبل مع عدد من الاتحادات المحلية لمناقشة ومتابعة اللوائح المنظمة لتطبيق التفرغ للألعاب الجماعية والألعاب الفردية.

وقال «سيشمل قرار التفرغ الموسمي بالنسبة للألعاب الجماعية 25 لاعباً لكرة القدم من كل نادي، فيما ستكون فرق كرة اليد عدد 18 لاعباً وألعاب الطائرة والسلة وكرة قدم الصالات 16 لاعباً، في الوقت الذي تكون فيه لعبة كرة الماء لـ14 لاعباً، مع عدد 2 إداريين و2 فنيين وهو عدد ثابت في جميع الألعاب الستة».

وأضاف قائلاً «بالنسبة للألعاب الفردية فيما يخص اللجنة الأولمبية 60 لاعب كحد أقصى والبارالمبية 40 لاعب والاتحادات الرياضية 15 لاعب والأندية الرياضية المتخصصة 10 لاعبين ونادي الرماية بحد أقصى 20 لاعب.

وناشد أبل تعاون جميع الجهات لرفع هذا المشروع الوطني والذي سيساهم حتما في ارتقاء المستوى الفني والبدني للاعب الرياضي والذي سينعكس على تحقيق النتائج المرجوة من خلال توسيع المساحة التدريبية للفترتين الصباحية والمسائية.

وختاما فإن هذا الاجتماع يهدف إلى توزيع الأدوار لتشارك الإنجازات الرياضية بمتابعة حوكمة التفرغات لتحقق الهدف المنشود منها.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى