تكنولوجيا

أجهزة «آيباد برو» المقبلة بتقنية 5G

تسربت إلى بعض مواقع وصفحات الإنترنت معلومات تكشف عن بعض الميزات التي ستأتي في حواسب “آيباد برو” التي ستطلقها أبل العام المقبل.

وتبعا للتسريبات، فإن أجهزة “إيباد برو” ستكون أولى الحواسب التي تطرحها “أبل” لتعمل مع شبكات 5 جي، كما يفترض أن تأتي بمعالجات “آي 14 إكس” المتطورة التي ستجعل أداءها أسرع بشكل ملحوظ مقارنة بأجهزة “آيباد” الحالية.

والأمر المهم الآخر في هذه الأجهزة تبعا للتوقعات هو أنها ستحصل على شاشات “أوليد” جديدة من إنتاج شركتي سامسونج وإل جي، تستخدم تقنية “ميني إل إي دي” في إضاءتها الخلفية، ما يمنحها سطوعا كبيرا ودقة في عرض الصور والفيديوهات.

مقالات ذات صلة

وكان موقع “ديجتل تاميز” المختص بشؤون التقنية والإلكترونيات قد أشار منذ مدة إلى أن شركة أبل تعمل على تطوير تقنيات جديدة، تسمح لحواسب “آيباد” بالعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية، وتعتمد هذه التقنيات “آي إي بي” التي تدعم الترددات فائقة السرعة، لتشبه في آلية عملها التقنيات المتوافرة في هواتف آيفون الأخيرة.

ومن المتوقع أن يحصل نموذج واحد على الأقل من نماذج “آيباد” المقبلة على قلم ذكي يسمح بالكتابة والرسم على الشاشة، وأن تجهز كاميراته بميزة التعرف على الوجوه لفك قفل الشاشة وحماية البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى