مجالس

أحمد الحمد يبارك للمتقاعدين صرف منحة الـ 3000 دينار

بارك رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب احمد الحمد للمتقاعدين الموافقة على منحة الـ 3000دينارفي الجلسة الخاصة لمجلس الأمة اليوم.

وقال الحمد في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي” انتهت الجلسة الخاصة بإقرار منحة المتقاعدين وفق الرغبة السامة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- في إشراكهم بأرباح مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وتوجه الحمد بالشكر إلى سمو ولي العهد وبارك للمتقاعدين إقرار منحة الـ3000 وزيادة المعاشات التقاعدية 20 ديناراً من السنة القادمة 2023، مبينًاً أن هذه السنة يستحقون الـ30 ديناراً.

أضاف أنه تمت الموافقة على القانون بحضور أغلبية أعضاء المجلس، مبيناً أن اللجنة المشتركة بين المالية والتشريعية ناقشت المشروع كثيرا مع الحكومة ومؤسسة التأمينات والجهات الحكومية المختلفة.

وذكر أن اللجنة وجهت الدعوة من أول يونيو لتقديم تعديلات على القانون إلى التاسع من يونيو ولم تقدم أي تعديلات على القانون، وتم التصويت في آخر اجتماع للجنة بالموافقة ماعدا عضو واحد.

وبين أن ما يثار من لغط حول مبلغ الـ 500 مليون دينار، فوفق المادة (10) تنص على أن تتحمل الدولة سداد العجز الاكتواري لضمان ديمومة واستدامة المؤسسة ولضمان حقوق المتقاعدين، والمادة (11) من الدستور تنص على ضمان حقوق المتقاعدين أيضاً.

وقال إنه منذ سنوات والدولة تسدد العجز الاكتواري، وفي هذا القانون تم تنظيم سداد العجز الاكتواري، مطالباً التأمينات بتعديل أدائهم لتقليل هذا العجز.

وأوضح أن السداد العيني أو نقدي من الخزانة العامة إلى مؤسسة التأمينات الاجتماعية أي من الدولة إلى التأمينات الاجتماعية وليس إلى مكان آخر، سواء أصول أو عقارات وتهدف إلى خلق فرص عمل استثمارية ووظيفية لأهل الكويت.

وقال الحمد مخاطباً من يعترض على هذا القانون ” بأن لديكم أدوات وتستطيعون طلب لجان تحقيق لكن لا تشكك في زملائك وكلنا حريصون على المال وهذه الديمقراطية ويجب احترام الرأي والرأي الآخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى